أخبار عاجلة

مع ارتفاع إصابات كورونا.. تعيد فرض إجراءات إغلاق صارمة

صدى العرب

مع ارتفاع إصابات كورونا.. قطر تعيد فرض إجراءات إغلاق صارمة

مع ارتفاع إصابات كورونا.. قطر تعيد فرض إجراءات إغلاق صارمة

Reuters

أعلنت إعادة فرض إجراءات إغلاق صارمة الأربعاء وحظر معظم الأنشطة الداخلية باستثناء محلات البيع بالتجزئة في محاولة لاحتواء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وأصدر مجلس الوزراء القطري عددا من القرارات بينها إغلاق المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل والحلاقة والمتاحف والمكتبات ودور السينما اعتبارا من يوم الجمعة.

وقال الدكتور عبد اللطيف الخال رئيس المجموعة الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 في كلمة تلفزيونية: "نحن في منتصف الموجة الثانية ونشهد ارتفاعا في عدد الإصابات وحالات العناية المركزة".

وتقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة على أن تؤدى صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المنازل، إضافة إلى تقليص عدد الموظفين إلى 50% مع استثناء القطاعات العسكرية والأمنية والصحية.

ولا يزال بإمكان المطاعم تقديم خدمات التوصيل، في حين تم منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس.

وأشار الخال إلى أن "معظم الإصابات الأخيرة تعود إلى الزيارات الاجتماعية"، دون أن يحدد الموعد المحتمل لرفع القيود.

وسجلت قطر 940 إصابة جديدة الأربعاء و8 وفيات، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد الى 320.

المصدر: أ ف ب

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مع ارتفاع إصابات كورونا.. قطر تعيد فرض إجراءات إغلاق صارمة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سويسرا: مهتمون بإيجاد حل سياسي للأزمة اللبنانية لتمكين المجتمع الدولي من تقديم المساعدات
التالى أول رد من إثيوبيا على تصريحات الرئيس المصري بشأن سد النهضة