أخبار عاجلة
DJI تعلن عن Mavic Air 2S بقيمة 999 دولار -
فيسبوك تجاوزت أحد أكبر أهدافها البيئية -
أمريكا تعاقب روسيا ردًا على اختراق SolarWinds -

مسؤول سوري: ليس هناك ربط بين الانتخابات الرئاسية وعمل اللجنة الدستورية

صدى العرب

مسؤول سوري: ليس هناك ربط بين الانتخابات الرئاسية وعمل اللجنة الدستورية

مسؤول سوري: ليس هناك ربط بين الانتخابات الرئاسية وعمل اللجنة الدستورية

Reuters

أكد المستشار في رئاسة الوزراء السورية عبد القادر عزوز أن اجتماعات الهيئة المصغرة للجنة الدستور "مباشرة"، على عكس اجتماعات جنيف في 2016، مؤكدا أنه لا ربط بين الانتخابات وعمل اللجنة.

وقال عزوز في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك" إن "اجتماعات الهيئة المصغرة تكون مباشرة على عكس اجتماعات جنيف في العام 2016 التي كانت تتم من خلال المبعوث الأممي الخاص".

وأشار عزوز إلى أنه "ليس هناك ربط بين الاستحقاق الدستوري السوري وهو إجراء الانتخابات الرئاسية وما بين عمل اللجنة الدستورية فسوريا تنفذ انتخاباتها وفق الدستور النافذ من عام 2012 وأنه لا يوجد فراغ تشريعي في هذه المسألة".

وقال إن "الشعب السوري يتطلع لمفاوضات بناءة وجادة في اجتماع اللجنة الدستورية، وذلك من خلال التزام المعارضة بالإطار المرجعي الذي تم الاتفاق عليه بين الأمم المتحدة وبين جميع الأطراف والالتزام بمقررات مؤتمر سوتشي  للحوار  الوطني السوري".

وأكد أن "المرحلة الحالية دقيقة وحرجة وتستلزم ارتقاء المعارضة إلى حجم المسؤولية والتحديات التي تواجه الشعب السوري".

وانتقد المستشار في رئاسة الوزراء السورية "عقد مؤتمرات الدول المانحة مع غياب التنسيق مع الحكومة السورية" مشيرا إلى أن هذا يدل على "عدم جدية الأطراف الدولية في إيجاد حل سياسي للمسألة السورية كما أن الشعب السوري لم يتلمس تحسنا في مستوى معيشته جراء هذه المؤتمرات".

المصدر: "سبوتنيك" 

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مسؤول سوري: ليس هناك ربط بين الانتخابات الرئاسية وعمل اللجنة الدستورية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوكالة الذرية: إيران نصبت أجهزة طرد إضافية بمنشأة نطنز
التالى أول رد من إثيوبيا على تصريحات الرئيس المصري بشأن سد النهضة