أخبار عاجلة
«توليدو».. جورج فلويد جديد في شيكاغو -
دراسة: حليب الثدي لا يصيب الرضع بـ"كوفيد-19" -

عسكري أمريكي يقر بالتجسس لصالح "القاعدة"

عسكري أمريكي يقر بالتجسس لصالح "القاعدة"
عسكري أمريكي يقر بالتجسس لصالح "القاعدة"

صدى العرب

اعترف محلل سابق بالمخابرات الجوية الأمريكية بتسريب وثائق سرية لصحفي، بشأن غارات عسكرية بطائرات مسيرة ضد تنظيم "القاعدة" وأهداف أخرى.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن اعتراف دانييل هيل (33 عاما)، يأتي قبل أيام فقط من موعد مثوله أمام محكمة فيدرالية في مدينة الإسكندرية بولاية فيرجينيا الأمريكية، بتهمة انتهاك قانون التجسس، الذي يعود إلى حقبة الحرب العالمية الأولى.

واعترف هيل بتسريب قرابة 12 وثيقة مصنفة بأنها "سرية" و"سرية للغاية" لصحفي في 2014 و2015، أي عندما كان يعمل لدى مقاول كمحلل في وكالة الاستخبارات الجغرافية المكانية الوطنية.

ورغم أن أوراق المحكمة لم تحدد مطلقًا متلقي الوثائق، لكن التفاصيل حول القضية توضح أنه تم تسليم الوثائق إلى مراسل موقع "إنترسبت" الذي استخدم الوثائق كجزء من سلسلة من التقارير الهامة حول كيفية شن الجيش غارات الطائرات المسيرة على أهداف أجنبية.

وبناء على التهمة، يواجه هيل عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عسكري أمريكي يقر بالتجسس لصالح "القاعدة" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أبابيل نت كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الفلسطيني يرفض الرد على مكالمة من وزير الخارجية الأمريكي
التالى الوكالة الذرية: إيران نصبت أجهزة طرد إضافية بمنشأة نطنز