أخبار عاجلة

القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا فى دبي

القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا فى دبي
القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا فى دبي

ألقت شرطة دبي القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا، وأحد أكبر زعماء تجارة المخدرات في ، ومُدرج على قوائم "الإنتربول"، وذلك بعد صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة.

وقال مسؤولون في شرطة دبي اليوم الخميس إن المتهم يُدعى "مفيد بوشيبي" (39 عاما) ويُعرف بـ"موف"، وهو أحد أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا، ومن أشد العناصر خطورة لما نُسب إليه من اتهامات دعت السلطات الفرنسية إلى وصفه بـ "الشبح" نظرا لغيابه عن الأنظار لمدة 10 أعوام.

وأضافوا أن نشرة دولية حمراء صدرت بحقه من الانتربول الدولي هذا العام بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات، بعد أن دخل إلى أراضي الإمارات منتحلا هوية شخص آخر مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر)، موضحين أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع  السلطات الفرنسية والإنتربول الدولي.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بدبي، العميد جمال الجلاف أن "مفيد بوشيبي" ظل هاربا منذ أن حكمت عليه محكمة في بوردو بالسجن 20 عاما عام 2015، موضحا أن فريق العمل بشرطة دبي بذل جهدا كبيرا لضبط المجرم البالغ الخطورة.

وأضاف أن "موف" استطاع الهروب من ضباط الشرطة المتخصصين في مكافحة تهريب المخدرات لأعوام عدة، حتى أنه وصل إلى ذروة تجارة المخدرات في فرنسا بتوريده ما بين 50 إلى 60 طنًا من الحشيش سنوياً إلى أوروبا بقيمة مالية تقدر بنحو 70 مليون يورو سنويا، مشيراً إلى أن الصورة الوحيدة التي بحوزة السلطات الفرنسية للمجرم عمرها أكثر من عشرين عاما.

وأشار الجلاف إلى أن فرق البحث الجنائي عملت على تحليل المعلومات والبيانات، والصور ومقاطع الفيديو، وتسخير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى استطاعت تحديد مكان "موف".

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا فى دبي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفتي لبنان: فحص الـPCR واللقاح المضاد لكورونا لا يفسدان صوم رمضان
التالى الرئيس الفلسطيني يرفض الرد على مكالمة من وزير الخارجية الأمريكي