أخبار عاجلة
الأرصاد : رياح نشطة على جدة -
رياح نشطة وارتفاع الأمواج على محافظة ينبع -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد -
افتتاحيات صحف الإمارات -

مفتي : فحص الـPCR واللقاح المضاد لكورونا لا يفسدان صوم رمضان

مفتي : فحص الـPCR واللقاح المضاد لكورونا لا يفسدان صوم رمضان
مفتي لبنان: فحص الـPCR واللقاح المضاد لكورونا لا يفسدان صوم رمضان
أصدر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، فتوى بحكم الدين الإسلامي في شأن إجراء الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا (بي سي آر) وتلقي اللقاح المضاد للفيروس، بأنهما غير مفطرين ولا يفسدان الصوم في شهر رمضان المبارك وغيره من الأشهر.

كما حدد مفتي الجمهورية اللبنانية - في بيان له اليوم - فدية العجز عن الصيام، متمثلة في إطعام مسكين أكلتين مشبعتين عن كل يوم من أيام رمضان، مع جواز دفع قيمة هذه الفدية من النقود ومقدار قيمتها يتفاوت بحسب حال المعذور قدرة واستطاعة، بحد أدنى 22 ألف ليرة لبنانية.

وحدد المفتي دريان صدقة الفطر لشهر رمضان المبارك بحد أدنى 20 ألف ليرة لبنانية، يصرفها كل شخص عن نفسه وعن كل من تلزمه نفقتهم بحسب حاله قدرة واستطاعة "ومن تطوع خيرا بالزيادة فهو خير".

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مفتي لبنان: فحص الـPCR واللقاح المضاد لكورونا لا يفسدان صوم رمضان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد التربية .. "التعليم العالي" السورية تعلن تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد
التالى رئيس الوزراء السوري: انفراج في المشتقات النفطية مع نهاية الأسبوع