أخبار عاجلة
مباريات اليوم الأحد - صحيفة صدى الالكترونية -
نتيجة أشعة هوساوي - صحيفة صدى الالكترونية -

وزير الداخلية الجزائري يبحث في موريتانيا تعزيز التعاون الأمني والحدودي

وزير الداخلية الجزائري يبحث في موريتانيا تعزيز التعاون الأمني والحدودي
وزير الداخلية الجزائري يبحث في موريتانيا تعزيز التعاون الأمني والحدودي

صدى العرب

بدأ وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود اليوم الخميس زيارة إلى موريتانيا تستغرق يومين يبحث خلالها توطيد وتعزيز التعاون الأمني والحدودي بين البلدين . ووصل الوزير الجزائري اليوم إلى مطار نواكشوط الدولي ، حيث يجري محادثات مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق تتناول تعزيز وتطوير التعاون بين المناطق الحدودية لموريتانيا والجزائر في أقصى شمال البلاد بعد افتتاح معابر حدودية في 2018 .

كما يبحث الطرفان بدء تدفق السلع وتنقل الأشخاص عبر هذه المعابر، وكذلك تعزيز الوضع الأمني على الحدود المشتركة وتدارس المخاطر الأمنية والتهديدات خاصة منع النشاط الإرهابي أو عصابات تهريب الأشخاص المهاجرين غير القانونيين وتهريب المخدرات والسلع المحظورة .

وتأتي زيارة وزير الداخلية الجزائري وسط حراك في منطقة العربي والصحراء الغربية وتوتر الأوضاع إثر تدخل الجيش المغربي في منطقة الحدود الموريتانية مع الصحراء الغربية وطرده لعناصر من جبهة البوليساريو أغلقوا معبر  "الكركارات" لإيقاف الحركة عبر هذا المعبر الذي تصفه البوليساريو بـ " الثغرة" غير الشرعية .

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وزير الداخلية الجزائري يبحث في موريتانيا تعزيز التعاون الأمني والحدودي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأردن يدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم القدسي
التالى أول رد من إثيوبيا على تصريحات الرئيس المصري بشأن سد النهضة