أخبار عاجلة

السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح

السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح
السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح
أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية اليوم الخميس طرح مناقصة ثانية لهذا العام لاستيراد كمية 295ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة  مايو ,يونيو المقبلين.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس، في تصريحات  صحفية اليوم، أن الكمية المطروحة موزعة على خمس  بواخر بواقع باخرتين لميناء جدة الإسلامي وباخرتين لميناء ينبع التجاري وباخرة واحدة لميناء جازان.

وأشار إلى أن طرح هذه الدفعة يأتي في إطار خطة المؤسسة لتغطية الطلب المحلي من شركات المطاحن، والمحافظة على مستويات الخزن الإستراتيجي من القمح، مشيرا إلى  أن المؤسسة  قامت بداية هذا العام بشراء كمية 355 ألف طن من المستثمرين السعوديين في الخارج، إضافة إلى إعلان بدء موسم استلام القمح المحلي لهذا العام يوم الأحد القادم.

وكانت المؤسسة العامة للحبوب السعودية أعلنت في  22 فبراير الماضي عن ترسية شراء 355 ألف طن قمح من الشركات السعودية المستثمرة في الخارج؛ وذلك في إطار الدعوة التي تم طرحها مؤخرًا والمخصصة للمستثمرين السعوديين في الخارج، وتمثل نحو 10% من إجمالي استهلاك المملكة سنويًّا تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق: التحالف الدولي يدمر كهفا ويقتل إرهابيا في وادي الثرثار
التالى أول رد من إثيوبيا على تصريحات الرئيس المصري بشأن سد النهضة