أخبار عاجلة

كوريا الجنوبية تدعم اللاجئين السوريين بـ18 مليون دولار

صدى العرب

كوريا الجنوبية تدعم اللاجئين السوريين بـ18 مليون دولار

كوريا الجنوبية تدعم اللاجئين السوريين بـ18 مليون دولار

Reuters

أرشيف

تعهدت كوريا الجنوبية بتقديم 18 مليون دولار كمساعدات إنسانية للاجئين السوريين خلال العام الجاري، في ظل مخاوف متزايدة من سلامتهم في ظروف تفشي جائحة كورونا.

وكشف هام سانغ ووك، نائب وزير الخارجية الكورية الجنوبية للشؤون العالمية، النقاب عن هذا التعهد في مؤتمر بروكسل، الذي انعقد يوم الثلاثاء حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، وهو منتدى دولي تتشارك الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في رئاسته.

ووفقا لما أفادت به الوزارة في بيان صحفي فإنه: "بعد تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والمنطقة مع دخولها عامها العاشر، بسبب تفشي جائحة كورونا العام الماضي، أصبح الوضع عاجلا من جميع الجهات، بما يشمل الغذاء ومياه الشرب والرعاية الصحية والتعليم".

وأضاف البيان: "ستواصل حكومتنا توسيع دعمها الإنساني إلى اللاجئين والنساء والقصر وغيرهم من الفئات الضعيفة في سوريا وغيرها من المناطق التي تعاني من أزمات إنسانية واسعة النطاق".

ويشمل الدعم الإنساني الكوري المساعدات من خلال المنظمات الدولية، وكذلك تقديم 3000 طن من الأرز إلى السوريين الذين يعانون من أزمة غذاء.

المصدر: يونهاب

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كوريا الجنوبية تدعم اللاجئين السوريين بـ18 مليون دولار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس وزراء الأردن: لا دول داعمة لمخطط الأمير حمزة
التالى أول رد من إثيوبيا على تصريحات الرئيس المصري بشأن سد النهضة