أخبار عاجلة

مدارس باليابان تلغي العقوبات على ارتداء ملابس داخلية ملونة

مدارس باليابان تلغي العقوبات على ارتداء ملابس داخلية ملونة
مدارس باليابان تلغي العقوبات على ارتداء ملابس داخلية ملونة

مـزمـز

1 أبريل، 20210

حظرت السلطات اليابانية إحدى الممارسات المثيرة للجدل بالمدارس والتي تتضمن تفقد ألوان الملابس الداخلية للطالبات لمعرفة مدى التزامهن باللون الموحد. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وأعلنت محافظة ساجا، الواقعة في جزيرة كيوشو جنوب غرب اليابان ، تغيير قوانينها بعد أن اكتشف المسؤولون أن 14 مدرسة من مدارسها تطلب من الطلاب ارتداء ملابس داخلية بيضاء. وكان المعلمون يتفقدون حمالات الصدر للطالبات ويشاهدون المراهقات يخلعون ملابسهن في غرفة تغيير الملابس للتأكد من التزامهم بقواعد الزي الموحد.

وسفعل قرار إلغاء قواعد الملابس الداخلية مع بدء العام الدراسي الياباني في الأسبوع الثاني من شهر أبريل ، حسبما أفاد موقع “نيوزأون جابان”. كما أزال مجلس التعليم في محافظة ساجا القواعد التي تجبر الطلاب على ارتداء زي موحد لتعزيز دمج أولئك الذين يعتبرون غير ثنائيي الجنس.

كما سيتم الغاء القواعد في المحافظة التي تنظم لون جوارب الطلاب حيث وجدت دراسة أجريت في مدينة فوكوكا القريبة العام الماضي أن أكثر من 80 في المائة من مدارسها لديها قواعد بشأن لون الملابس الداخلية للطلاب. ووجد التقرير أن بعض الطلاب مجبورون على خلع ملابسهم الداخلية في المدرسة إذا كانت ذات لون مخالف للون الأبيض، نقلاً عن الإجراءات التأديبية الصارمة التي يمكن أن يواجهها الطلاب إذا انتهكوا القواعد ، قال مؤلفو التقرير إن معاملتهم كانت “انتهاكًا لحقوق الإنسان”.

شارك

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مدارس باليابان تلغي العقوبات على ارتداء ملابس داخلية ملونة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تبدأ التحقيق في أسباب جنوح سفينة نقل الحاويات بقناة السويس
التالى الريسي: الشعوب التي تراهن على الحكم الرشيد تحقق الازدهار