أخبار عاجلة

الكاظمي وبن سلمان يتفقان على تأسيس صندوق سعودي- عراقي مشترك بـ3 مليارات دولار

الكاظمي وبن سلمان يتفقان على تأسيس صندوق سعودي- عراقي مشترك بـ3 مليارات دولار
الكاظمي وبن سلمان يتفقان على تأسيس صندوق سعودي- عراقي مشترك بـ3 مليارات دولار

‏‎وحسبما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، مساء اليوم الأربعاء، أشاد الجانبان بإنجازات المجلس التنسيقي العراقي السعودي وما تمخض عنه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وتقرر ‏تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك يقدر رأس ماله بثلاثة مليارات دولار إسهامًا من السعودية في تعزيز الاستثمار في المجالات الاقتصادية في العراق.

‏‎وأكد الجانبان تعزيز التنسيق في مجال الدعم والتأييد المتبادل في إطار الدبلوماسية متعددة الأطراف بين السعودية والعراق، وكذا تعزيز فرص الاستثمار للشركات السعودية ودعوتها الى توسيع نشاطاتها في العراق وفي مختلف المجالات وفي جهود إعادة الإعمار.

‏وثمن الجانب العراقي المبادرات التي قدمتها السعودية لجمهورية العراق في مجال مواجهة جائحة كورونا، ووقع الجانبان اتفاقيات ثنائية شملت اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي، واتفاقية للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنوع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، واتفاقية تمويل الصادرات السعودية.

‏وتم توقيع مذكرتي تفاهم وتعاون شملت مذكرة تفاهم بين شبكة الإعلام العراقي وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، ومذكرة تعاون بين دارة الملك عبد العزيز في المملكة ودار الكتب والوثائق الوطنية في العراق.

وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، دعم مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الكاظمي وبن سلمان يتفقان على تأسيس صندوق سعودي- عراقي مشترك بـ3 مليارات دولار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيع أرض لورثة رفيق الحريري بقيمة تجاوزت المليار ريال لتسديد الديون
التالى أول رد من إثيوبيا على تصريحات الرئيس المصري بشأن سد النهضة