أخبار عاجلة
ممول دورى السوبر الأوروبي يعرض إنضمام نابولى -
حسن يسري: الزمالك مدرسة كرة اليد في مصر -
رئيس لجنة الزمالك يهنئ فريق اليد بلقب الدوري -
محافظ كفرالشيخ يتفقد معارض أهلا رمضان -

الشرجبي يناقش مع باحثين من مركز دولي مشكلة شحة الموارد المائية في بلادنا

الشرجبي يناقش مع باحثين من مركز دولي مشكلة شحة الموارد المائية في بلادنا
الشرجبي يناقش مع باحثين من مركز دولي مشكلة شحة الموارد المائية في بلادنا

صدى العرب

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، مع الباحثين الدكتور محمد القاضي وآدم بارون من مركز الحوار الإنساني في جنيف، إشكالية شحة الموارد المائية في اليمن وعدد من قضايا قطاعي المياه والبيئة.

 

وتطرق الشرجبي، إلى إشكالية استهلاك مياه المصادر الجوفية في الزراعة، والحفر العشوائي للآبار، وعدم القدرة على التحكم بإدارة المصادر المائية.

 

وأشار الى أن هناك 7 أحواض من ضمن 14 حوضا مائيا هي أحواض حرجة .. لافتاً إلى أن الدعم الدولي لقطاع المياه تراجع بشكل كبير منذ عام 2015 وتراجع أكثر بعد جائحة كورونا، ما أضعف الطاقة الإنتاجية للمياه الجوفية ذات التكاليف المالية الكبيرة.. مشيرا إلى أن عزوف المواطنين عن سداد رسوم خدمة المياه يزيد من المشكلة.

 

ولفت الشرجبي، الى عددا من القضايا البيئية المتعلقة بالتغير المناخي.. مشيراً إلى أن الدراسات حول التغيير المناخي في اليمن غير كافية بسبب الوضع الحالي وأن هناك شواهد للتغير المناخي مثل الأمطار التي تسقط في غير مواسمها، وكذلك الفيضانات والسيول والأعاصير التي تحدث كل عام.

 

وذكر أن الهيئة العامة لحماية البيئة تعمل على إنشاء مركز للإنذار المبكر في سقطرى بتمويل مكتب الأمم المتحدة للبيئة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الشرجبي يناقش مع باحثين من مركز دولي مشكلة شحة الموارد المائية في بلادنا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اليمن العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية: إيقاف لواء ومدير عام سابق بتهم فساد كبرى
التالى العراق: العثور على مصنع للسيارات المفخخة في الموصل