أخبار عاجلة

عون ينفي المطالبة بـ "الثلث المعطل"

عون ينفي المطالبة بـ "الثلث المعطل"
عون ينفي المطالبة بـ "الثلث المعطل"

صدى العرب

نفى مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية، في بيان بعد ظهر اليوم الإثنين، ما تروجه أوساط سياسية وإعلامية بأن يكون رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد طالب بالحصول على الثلث المعطل في الحكومة العتيدة. وقال البيان "تصرّ أوساط سياسية وإعلامية على الترويج بأن رئيس الجمهورية ميشال عون يطالب بالحصول على الثلث المعطل في الحكومة العتيدة، ما أدى الى تأخير تشكيلها، وذلك على الرغم من البيانات والمواقف التي تؤكد على عدم صحة مثل هذه الادعاءات والتي صدرت عن قصر بعبدا في تواريخ مختلفة، كان آخرها في 22 يناير (كانون الثاني) الماضي".

وأضاف البيان "حيال هذا التمادي في الترويج لمثل هذه الادعاءات، يذكّر مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية مرة جديدة، أن الرئيس عون الذي لم يطالب مطلقاً بالثلث المعطل، حريص في المقابل على ممارسة حقه في تسمية وزراء في الحكومة من ذوي الاختصاص والكفاءة، ويكونون موضع ثقة في الداخل والخارج، وذلك حفاظاً على الشراكة الوطنية من جهة، وعلى مصلحة العليا من جهة ثانية".

يذكر أنه كان قد تم تكليف سعد الحريري، في 22 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة حسان دياب الذي قدم استقالتها في 10 أغسطس (آب) الماضي، على خلفية انفجار 4 أغسطس (آب) الماضي الذي هز مرفأ بيروت.

وقدم الحريري للرئيس عون في التاسع من ديسمبر (كانون الأول) الماضي تشكيلة حكومية من 18 وزيراً.

وفي المقابل، قدم الرئيس عون لرئيس الحكومة المكلف طرحاً متكاملاً حول التشكيلة الحكومية المقترحة.

وتعثر حتى الآن تشكيل حكومة جديدة يريدها الحريري من الاختصاصيين، بعد 14 لقاء بين الرئيسين عون والحريري. وبرزت في الآونة الأخيرة بيانات مضادة من كلا الطرفين يتهم كلاً منهما الآخر بتعطيل تشكيل الحكومة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عون ينفي المطالبة بـ "الثلث المعطل" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرت الليبية جاهزة لاجتماع المجلس النواب لمنح الثقة للحكومة الجديدة
التالى طريقة الحصول على جواز سفر كورونا العالمي