أخبار عاجلة
قطع رأس وتعذيب في ملعب بارتيزان الصربي! -
أعراض المرض القادر على جعل الشخص أبكم -

الرئيس العراقي لأمين عام مجلس التعاون الخليجي: يجب تطوير العلاقات المشتركة

الرئيس العراقي لأمين عام مجلس التعاون الخليجي: يجب تطوير العلاقات المشتركة
الرئيس العراقي لأمين عام مجلس التعاون الخليجي: يجب تطوير العلاقات المشتركة

المشهد العربي

استقبل الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح، اليوم في قصر السلام ببغداد، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف.
وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين العراق ومجلس التعاون الخليجي، وتم التأكيد على أهمية تطويرها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعوب، ويعزز فرص التقدم والبناء والسلام، كما تم الإشادة بما تم اتخاذه من خطوات بين العراق ودول مجلس التعاون في توقيع مذكرات تفاهم واتفاقات في مجال الاقتصاد والاستثمار من أجل تعزيز العلاقات الأخوية المشتركة.
ورحب الرئيس العراقي بنجاح اجتماع القمة الخليجية الأخير، والتوقيع على بيان العلا وتحقق المصالحة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه تعزيز مسيرة مجلس التعاون ودوره الحيوي، وتأثيره الإيجابي على الأمن والاستقرار في عموم المنطقة.
وأضاف صالح أن "التحديات التي تمر بها المنطقة، ولاسيما الإرهاب، والوضع الاقتصادي، تشكّل تحديات مشتركة تستدعي تنسيق الجهود للتصدي لخطر الإرهاب، ومواجهة الأزمات الاقتصادية عبر تعزيز فرص التنمية والازدهار الاقتصادي، لافتاً إلى أن العراق الآمن ذي السيادة وعلاقات راسخة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي يمّثل مرتكزاً في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.
من جانبه، قدّم نايف الحجرف شكره وتقديره للرئيس العراقي، مؤكداً التزام مجلس التعاون الخليجي دعم أمن وسلامة العراق وسيادته الكاملة ومساندته لمواجهة الإرهاب، مشيراً إلى تطلّع دول المجلس لتعزيز العلاقات مع العراق في جميع المجالات وفتح آفاق التعاون المشتركة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الرئيس العراقي لأمين عام مجلس التعاون الخليجي: يجب تطوير العلاقات المشتركة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإفريقي للتنمية