أخبار عاجلة
الزميل أحمد اليامي في ذمة الله -
«فيسبوك» في ورطة.. وغرامة بـ650 مليون دولار -

: إدانة 18 موالياً للحرس الثوري بالتخطيط لشن هجمات إرهابية

: إدانة 18 موالياً للحرس الثوري بالتخطيط لشن هجمات إرهابية
البحرين: إدانة 18 موالياً للحرس الثوري بالتخطيط لشن هجمات إرهابية

صدى العرب

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في ، أمس الأحد، أحكاماً على 18 متهماً لإدانتهم بتشكيل خلية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني. وحسب صحيفة "الشرق الأوسط" أدان القضاء 18 متهماً بالإعداد والتخطيط لتفجيرات في أماكن عامة، انتقاماً لمقتل الجنرال في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قضى بضربة عسكرية أمريكية في بغداد في يناير (كانون الثاني) 2020.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 8 متهمين، والسجن 15 عاماً لمتهمين اثنين، و10 أعوام لمتهمين آخرين، والسجن 5 أعوام لخمسة متهمين، و7 أعوام لمتهم واحد.

وقالت النيابة البحرينية، إن المتهمين "أسسوا جماعة لارتكاب عمليات إرهابية داخل المملكة، وتجنيد بقية المتهمين الذين انضموا إلى تلك الجماعة لاحقاً، وشرعوا في ارتكاب جرائم في إطار ذلك النشاط، بهدف بث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى في المجتمع وإضعاف مقومات الدولة، وخططوا لتفجيرات في المملكة، واستهداف رجال الأمن، وقد تلقى بعضهم التدريب على استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات لاستعمالها في تنفيذ مخططاتهم".

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق في القضية، بعد القبض على عدد من المتهمين في النصف الثاني من يناير(كانون الثاني) من العام الماضي، وكشفت التحريات أن بعض المتهمين الرئيسيين فروا من البحرين، واستقروا في إيران وتلقوا الدعم المالي واللوجيستي من الحرس الثوري الإيراني.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر البحرين: إدانة 18 موالياً للحرس الثوري بالتخطيط لشن هجمات إرهابية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإفريقي للتنمية