أخبار عاجلة

موريتانيا تُنهي فجأة عقود عمل أطباء كوبيين

موريتانيا تُنهي فجأة عقود عمل أطباء كوبيين
موريتانيا تُنهي فجأة عقود عمل أطباء كوبيين

صدى العرب

أنهت الحكومة الموريتانية رسمياً يوم الأحد عقود عمل 24 طبيبا أخصائياً من كوبا كانوا يسدون نقصاً كبيراً في الطواقم الطبية بأكبر مستشفى متخصص في شمال البلاد، وبرواتب مغرية. وامتنعت وزارة الصحة الموريتانية عن تجديد عقود عمل الأطباء الكوبيين، وأعلنت خطة لسد الفراغ الذي سيخلفه إنهاء التعاقد معهم.

وكان العقد الذي بدأ سريانه في 2015 في عهد الرئيس السابق يقضي بدفع رواتب شهرية مجزية تبلغ ألفي دولار لكل طبيب كوبي، مع توفير سكن لائق بينما لا يتجاوز راتب الطبيب الموريتاني 600 دولار آمريكي.

وأثار قرار إنهاء عقود الاطباء الكوبيين جدلاً واسعاً، وطالب نائب برلماني الدكتور محمد ولد عيه،  الحكومة بالتراجع عن قرار إنهاء التعاون مع الكوبيين واصفا التجربة معهم بـ "المفيدة".

وتعاني موريتانيا نقصاً كبير في الأطباء والمتخصصين، ما يضطر الكثير من المرضى الموريتانيين الميسورين إلى العلاج في ، والجزائر، والمغرب، والسنغال، وإسبانيا، وفرنسا، وتركيا.  

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر موريتانيا تُنهي فجأة عقود عمل أطباء كوبيين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفارة الأمريكية تصدر بيانا بشأن احتجاجات العراق
التالى الجزائر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإفريقي للتنمية