أخبار عاجلة
تطور عاجل في أزمة دجانيني مع الأهلي -

مستشفيات إنجليزية تستعين بالقرآن لعلاج المسلمين

قالت صحيفة لانكشاير تليجراف البريطانية اليوم الأحد، إن مستشفيات بشرق مقاطعة لانكشاير تلقت تبرعات تتألف من نسخ قرآنية ذكية  للمساعدة في علاج المرضى.

 

وأضافت أن النسخ المكعبة  تستطيع من خلالها الاستماع إلى آيات القرآن بصيغة "إم بي 3".

 

 

 

 

واستطردت أن مهمة تلقي هذه التبرعات تنفذها إدارة العبادات بمستشفيات شرق  لانكشاير التابعة لمؤسسة "تراست" التي تتبع بدورها هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

 

واستطردت: "يتم استخدام هذه التبرعات  بواسطة "فريق الرعاية الروحانية" لدعم المرضى في المستشفيات الخمسة التابعة لمؤسسة تراست وتشمل "رويال بلاكبيرن" و"بيرنلي جنرال تيتشينج" و"أكسرينجتون فيكتوريا" و"كليثيرو" و"بندل كميونيتي".

 

من جانبه، قال الإمام فاضل حسن،  المنسق المشارك لقسم "العبادات الإسلامية": سعداء بتلقي هذه التبرعات التي تمنح الدعم العاطفي والشفاء الروحاني لمرضانا المسلمين".

 

واستطرد: "تشغيل صلوات وتلاوات قرآنية بجوار أسرة المرضى لا سيما أصحاب الحالات المستعصية أثناء جائحة كورونا والذين لا يقوون على الصلاة بأنفسهم يمكن أن يصنع فارقا كبيرا".

 

ووفقا للصحيفة البريطانية، تم تقديم 70 من هذه المكعبات القرآنية عن طريق مؤسسة "جايدنس هب" الخيرية التي يقع مقرها بمدينة مانشستر الإنجليزية تكريما لروح متطوعة بارزة تدعى آسيا شاه.

 

ونوهت الصحيفة إلى الدور الذي يلعبه ناشط مجتمعي محلي يدعى مو كونجرس في دعم مشروع "المكعبات القرآنية" من خلال نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وساهم كونجرس في التبرع بالمئات من سماعات الأذن والشواحن وغيرها من لوازم الأجهزة القرآنية.

 

وواصل الإمام فاضل: "مشروع المكعبات القرآنية يمنح أقارب المرضى شعورا عظيما بالراحة حينما يتيقنون أن أحباءهم يحظون بدعم عقائدي في هذه الأوقات الحرجة".

 

ومضى يقول: "أعتقد أن ذلك يمثل انعكاسا جيدا جدا في التزام مؤسستنا بتوفير الرعاية والتراحم، كما أنه يظهر واجبنا تجاه تلبية الاحتياجات الروحانية والدينية والعاطفية لمرضانا".

 

من جانبها، قالت جود هاريسون، مديرة جناح بمستشفى "بندل كميونيتي": "أود التعبير عن مدى الراحة الي يشعر بها مرضانا تجاه المكعبات القرآنية في ظل هذه الظروف غير المسبوقة. شكرا لكافة الضالعين في المشروع".

 

وفي ذات السياق، قالت دينيس جي، المسؤولة بمؤسسة ELHT&Me الخيرية التابعة لـ "تراست": "العطف والكرم داخل مجتمعنا يحدثان فارقا هائلا".

 

رابط النص الأصلي

 

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مستشفيات إنجليزية تستعين بالقرآن لعلاج المسلمين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصر العربية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإفريقي للتنمية