أخبار عاجلة
ميسي يخطف زعامة هدافي 2021 -
مصرع والد أليسون بيكر غرقًا -

أدلة متزايدة على وصول أسلحة إيرانية للحوثيين

أدلة متزايدة على وصول أسلحة إيرانية للحوثيين
أدلة متزايدة على وصول أسلحة إيرانية للحوثيين

صدى العرب

حذر خبراء الأمم المتحدة من "مجموعة متزايدة من الأدلة" على أن إيران ترسل أسلحة جديدة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن الذي مزقته الحرب، وذلك في تقرير يحذر من تدهور الأوضاع في البلاد و"عواقب وخيمة" على السكان المدنيين. ووفقاً لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، فإن لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة سلمت مجلس الأمن تقريراً يخلص إلى أن "هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تظهر أن الأفراد أو الكيانات داخل إيران متورطة في إرسال أسلحة ومكونات أسلحة للحوثيين"، وذلك في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

ويتضمن التقرير أيضاً الانتهاكات التي تقوم بها طهران في اليمن الأمر الذي تسبب بمعاناة كبيرة للشعب اليمني بسبب الحرب بالوكالة التي تشنها إيران، فضلاً عن الجرائم التي يرتكبها الحوثيون في حق الشعب اليمني يومياً.

وتشمل الأدلة الجديدة صواريخ موجهة مضادة للدبابات وبنادق قنص وقاذفات، جميعها تحمل علامات تتفق مع تلك المصنوعة في إيران.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أدلة متزايدة على وصول أسلحة إيرانية للحوثيين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنوب إفريقيا تسجل نحو 4 آلاف حالة إعادة إصابة بفيروس كورونا
التالى اختطاف 8 عمال إغاثة من منظمة أطباء بلا حدود في وسط مالي