تفاصيل حفل تنصيب بايدن.. 4 رؤساء بشعار "أمريكا الموحدة"

تفاصيل حفل تنصيب بايدن.. 4 رؤساء بشعار "أمريكا الموحدة"
تفاصيل حفل تنصيب بايدن.. 4 رؤساء بشعار "أمريكا الموحدة"

صدى العرب

كشفت لجنة تنظيم حفل أداء اليمين الرئيس المنتخب جو بايدن عن جدول أعمال الحفل الذي سيقوم في الـ 20 من يناير /كانون الأول الجاري.

وقالت اللجنة إنه بمجرد أداء اليمين، سيحيط الرئيس المنتخب نفسه بأسلافه باراك أوباما وبيل كلينتون وجورج دبليو بوش لتوجيه دعوة إلى الوحدة في أمريكا المقسومة. 

وأضافت اللجنة أن "أمريكا الموحدة" سيكون شعار حفل تنصيب الرئيس 46 للولايات المتحدة، وذلك بعد أيام على أعمال العنف في "الكابيتول" التي أثارت صدمة عميقة في البلاد.

وكل 4 سنوات، يتدفق مئات الآلاف إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لحضور هذا الحدث، لكن الوصول سيكون محدودا هذا العام بسبب وباء كورونا الذي أودى بأكثر من 370 ألف شخص في .

وحضت رئيسة بلدية واشنطن مورييل باوزر، الأمريكيين على عدم التوجه لحضور هذا الحفل  بل متابعته عبر الإنترنت أو على التلفزيون.

والمبنى الذي من المفترض أن يستضيف حفل أداء اليمين، اقتحمه آلاف المتظاهرين من أنصار ترامب في 6 يناير/كانون الثاني للدعوة إلى بقاء الرئيس دونالد ترامب في السلطة.

وفور أدائه اليمين، سيتوجه جو بايدن إلى مقبرة أرلينغتون الوطنية مع الرؤساء السابقين أوباما وبوش وكلينتون لوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول.

ويتحمل الرئيس الديمقراطي المقبل مسؤولية كبرى من أجل تضميد جراح أمريكا التي تشهد أزمات اقتصادية وصحية وتعاني انقساما حادا بعد الانتخابات الرئاسية وتوترا عرقيا شديدا.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن أنه لن يحضر حفل أداء اليمين، فيما اعتبر بايدن أن غياب ترامب سيكون "أمرا جيدا".

وسيتغيب أيضا عن الحفل الرئيس الديمقراطي الأسبق جيمي كارتر بسبب تقدمه في السن (96 عاما).

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تفاصيل حفل تنصيب بايدن.. 4 رؤساء بشعار "أمريكا الموحدة" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أبابيل نت كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش اليمني يسقط طائرة حوثية مسيرة في محافظة الضالع
التالى حادث مروري مروع في الجزائر يودي بحياة 20 شخصا بينهم أطفال