أخبار عاجلة
بارما يتعاقد مع كونتي مدافع ميلان -
أرسنال يفسخ عقد مدافعه اليوناني سوكراتيس -

طلال أبو غزالة: تستعد لنوع جديد من الديموقراطية بعد 20 يناير

طلال أبو غزالة: تستعد لنوع جديد من الديموقراطية بعد 20 يناير
طلال أبو غزالة: الولايات المتحدة تستعد لنوع جديد من الديموقراطية بعد 20 يناير

قال الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، إن ترامب يواجه خيارين الأول أن يقاوم ويدعو إلى حركات ثورية للاستيلاء على البيت الأبيض منعًا لتسليم السلطة، والثاني أن يستسلم حفاظًا على الشعب.


وأضاف خلال مداخلة عبر zoom لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال والمذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أنه في حالة استسلام ترامب سيتعرض للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي، مستشهدًا بقول الرئيس الأمريكي روزفلت: «هناك حدثان لا يتهرب منهما أي مواطن أمريكي الموت والضرائب».


وأوضح أن ترامب لديه شعبية هائلة، لافتًا إلى مقال نشر بمجلة «تايمز نيوز» عقب فوز ترامب في 2016 يوضح أن السبب الرئيسي وراء فوز ترامب هو أنه يشبه الأمريكين.


وذكر أن هناك 14 منظمة مسلحة مستعدة للتحرك بإشارة من ترامب، مضيفًا أن تستعد إلى نوع جديد من الديموقراطية بعد تسليم السلطة في 20 يناير.


وأشار إلى أن قرءة أفعال ومواقف ترامب لا تشير إلى تسليم سلس للسلطة، متوقعًا أن ترامب سيحارب للبقاء ولن يقدم نفسه للمحاكمة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر طلال أبو غزالة: الولايات المتحدة تستعد لنوع جديد من الديموقراطية بعد 20 يناير او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء الجزائري يبحث مع نظيره الفرنسي التعاون المشترك
التالى رئيس مجلس النواب الليبي يلتقي رئيس الشيوخ الفرنسي