أخبار عاجلة

تحتجز مركبي صيد مصريين في مياهها الإقليمية

صدى العرب

تونس تحتجز مركبي صيد مصريين في مياهها الإقليمية

تونس تحتجز مركبي صيد مصريين في مياهها الإقليمية

AFP MOHAMED KHALIL

أعلنت الخارجية المصرية في بيان لها نشر الليلة الماضية، عن احتجاز مركبي صيد مصريين جديدين في بعد دخولهما للمياه الإقليمية التونسية في عملية صيد غير شرعية.

صرح بذلك عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، مضيفا أن تحركات المركبين المصريين دفعت السلطات التونسية إلى توقيفهما والتوجه بهما إلى القاعدة البحرية بمدينة صفاقس.

وأكد مساعد الوزير أن الخارجية تتابع، بالتنسيق مع السفارة في تونس، التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين للتأكد من سلامتهم ومتابعة سير التحقيقات، والتنسيق مع السلطات التونسية لاتخاذ إجراءات إعادتهم إلى أرض الوطن.

وناشد المسؤول الصيادين المصريين بالامتناع عن دخول المياه الإقليمية للدول الأخرى احتراما لسيادتها، وحفاظا على أرواحهم، وتفاديا لوقوعهم تحت طائلة قوانين هذه الدول.

يأتي هذا الحادث عقب احتجاز 17 صيادا مصريا فى تونس بعد ضبط مركب الصيد الذي كانوا على متنه بحالة صيد غير مشروع في وقت سابق من ديسمبر الماضي.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تونس تحتجز مركبي صيد مصريين في مياهها الإقليمية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكويت: لأول مرة بالشرق الأوسط..سوار إلكتروني للسجناء المعفى عنهم
التالى قطر تشكو البحرين إلى مجلس الأمن الدولي