أخبار عاجلة

: لأول مرة بالشرق الأوسط..سوار إلكتروني للسجناء المعفى عنهم

: لأول مرة بالشرق الأوسط..سوار إلكتروني للسجناء المعفى عنهم
الكويت: لأول مرة بالشرق الأوسط..سوار إلكتروني للسجناء المعفى عنهم

أعلن المحامي العام الكويتي المستشار محمد الدعيج، استحداث النيابة العامة في ، ولأول مرة بالشرق الأوسط، خاصية السوار الإلكتروني للسجناء المشمولين بعفو أميري، وهو ما سيشكل نقلة نوعية مهمة في إعادة تأهيل السجناء.
وقال الدعيج - في تصريح لجريدة "القبس" الكويتية اليوم الجمعة- إنه وفقا لآخر دراسة، فإن نسبة انتكاسة السجين وعودته للإجرام مع نظام السوار الإلكتروني، لا تتجاوز 23%، مقارنة بالنسبة المرتفعة مع نظام عقوبة الحبس في السجن.
وأضاف الدعيج قائلا،:"إن مشروع تنفيذ السوار سيكون جاهزا للعمل والتطبيق في شهر مارس المقبل.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة (solution by stc) محمد نزار النصف، إن فكرة السوار ليست وليدة اللحظة، بل موجودة منذ فترة، بهدف إعطاء السجين فرصة أن يكون خارج السجن، مشيرا إلى أن الفكرة ستؤدي إلى تخفيض تكلفة المصروفات على الدولة، ممثلة في إطعام السجين وعلاجه وحراسته.
وفيما يتعلق بإمكانية نزع السجين للسوار، أوضح النصف أن المراقبة تجري عبر شبكات الأقمار الاصطناعية، وشبكات الاتصالات الكويتية، لافتا الى أن أي حركة بالسوار، ستظهر لغرفة العمليات التي تراقب تحركات المُخلى سبيلهم بشكل مستمر. 

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الكويت: لأول مرة بالشرق الأوسط..سوار إلكتروني للسجناء المعفى عنهم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكويت: عودة المدارس في حال تطعيم 65% من السكان
التالى تونس تحتجز مركبي صيد مصريين في مياهها الإقليمية