أخبار عاجلة
كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية -
القرشي والغانمي يحتفلان بزواج فهد -
وفاة الداعية المصرية عبلة الكحلاوي بـ«كورونا» -

فيديو| تعرف على أحدث إحصائية لوفيات وإصابات كورونا حول العالم

تخطّت إصابات فيروس كورونا حول العالم صباح اليوم الجمعة حاجز الـ83 مليون و814 ألف إصابة في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء مع وجود فصل الشتاء.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر" (Worldometer) المتخصص برصد إحصائيات كورونا، فقد وصلت إصابات الفيروس حول العالم إلى 83 مليون و814 ألفًا و29.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى أكثر من 59مليونًا و 327 ألف حالة بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و825 ألف حالة.

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

وإلى ذلك تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأمريكية، 20 مليونًا و445ألف إصابة.

 

كما توفي أكثر من354 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، منذ ظهور المرض لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12

ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتمثل أبرز أعراض كورونا الجديدة، وفقا لأستاذ علم الأوبئة الجينية في كينجز كولديج لندن "تيم سبيكتور"، في صداع الرأس، وإعياء عام، إسهال، ألم عضلي، تفادي الوجبات وفقدان الشهية، الارتباك والتشوش الذهني

 

وأكد البروفيسورسبيكتور أن أعراض كورونا الجديدة ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء وألم المعدة، وهو ما لاحظه أيضا الأطبا في مستشفيات العزل بمصر، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن عدد من الأطباء

وبحسب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، فإن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت في من أواخر شهر نوفمبر الماضي

 

وفي السياق أشار الدكتور محمد خالد، مدير العناية المركزة بمستشفى حميات الإسماعيلية، إلى أن هناك أعراض وظواهر جديدة مرتبطة بالموجة الثانية من فيروس كورونا تتمثل في المغص والإسهال والقيء، إلى جانب فقدان حاسة الشم والتذوق والأعراض التنفسية مثل السعال الجاف والحمى.

 

وتشمل أعراض كورونا الجديدة، بحسب مدير العناية المركز بحميات الإسماعيلية في تصريحات لـ"سكاي نيوز"، التهابات العين وحساسية الجلد المفرطة، لافتا إلى إلى أن الإصابة بالفيروس تسبب أيضا جلطات في الدم والمخ والقلب.

 

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر فيديو| تعرف على أحدث إحصائية لوفيات وإصابات كورونا حول العالم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصر العربية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة يلتقي ممثل مكتب صندوق الأمم المتحدة السكان وممثل منظمة جون سنو
التالى تنظيم برنامج تدريبي لـ 48 خطيباً ومرشداً في شبوة