أخبار عاجلة
تشيلسي يعلن إقالة المدرب لامبارد -
العلاج الزوجي -
تأجيل بطولة ATP يوما واحدا -

ظريف: إرسال قاذفات قنابل أمريكية «ذريعة حرب».. وإيران ستدافع عن نفسها

ظريف: إرسال قاذفات قنابل أمريكية «ذريعة حرب».. وإيران ستدافع عن نفسها
ظريف: إرسال قاذفات قنابل أمريكية «ذريعة حرب».. وإيران ستدافع عن نفسها

رداً على إرسال قاذفات قنابل B-52 ذات القدرة النووية إلى منطقة الشرق الأوسط، الأربعاء، قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إن بلاده "ستدافع بشكل علني ومباشر عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية".

 
وأضاف ظريف، في تغريدة عبر تويتر يوم الخميس، أن المعلومات الاستخباراتية التي تلقتها إيران من العراق تشير إلى "مؤامرة لتلفيق ذريعة للحرب".


وفي نص تغريدته، قال وزير الخارجية الإيراني إنه "بدلاً من محاربة كوفيد - 19 في الولايات المتحدة، يهدر (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب وجماعته المليارات لتحليق B-52 وإرسال الأسطول إلى منطقتنا". تشير المعلومات الاستخباراتية من العراق إلى مؤامرة لاختلاق ذريعة للحرب. لا تسعى إيران إلى الحرب ولكنها ستدافع علنًا ومباشرة عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية".

 
ويوم الأربعاء، وصلت قاذفات القنابل B-52 ذات القدرة النووية إلى الشرق الأوسط، في أحدث استعراض للقوة بهدف ردع إيران، حيث لا يزال مسؤولو البنتاغون منقسمون بشأن خطر إيران والميليشيات التي تدعمها وتتخذ من العراق مقراً لها.

وستحيي إيران الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية قرب مطار بغددا في 3 يناير كانون الثاني 2020.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر ظريف: إرسال قاذفات قنابل أمريكية «ذريعة حرب».. وإيران ستدافع عن نفسها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في آخر عطلاته الرئاسية.. ترامب غاضب ويعاني العزلة
التالى حادث مروري مروع في الجزائر يودي بحياة 20 شخصا بينهم أطفال