السعودية توقف مسؤولين سابقين ورجال أعمال بتهم فساد

السعودية توقف مسؤولين سابقين ورجال أعمال بتهم فساد
السعودية توقف مسؤولين سابقين ورجال أعمال بتهم فساد

 أعلنت السلطات السعودية مساء اليوم الخميس، توقيف مجموعة مسؤولين سابقين، بينهم وزير مفوض وسفير سابقان ولواء وعميد متقاعدان وموظفين ورجال أعمال بتهم فساد.

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، في بيان لها مساء اليوم الخميس "إن الهيئة باشرت عددًا من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق أطرافها".

وأكدت الهيئة أنها ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون، وأنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام، أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة؛ كون جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم.

ولفتت الهيئة الانتباه إلى أن المادة (16) من نظام مكافحة الرشوة، نقضي بإعفاء الراشي أو الوسيط من العقوبة الأصلية والتبعية إذا أخبر السلطات بالجريمة قبل اكتشافها.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السعودية توقف مسؤولين سابقين ورجال أعمال بتهم فساد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركيا تفرض حظر تجول 3 أيام وسط ارتفاع الإصابات والوفيات بكورونا
التالى داعش يتبنى المسؤولية عن استهداف قوات سورية في دير الزور