أخبار عاجلة
ألمانيا تتوسط لحل الخلاف بين تركيا واليونان -

قبائل شرقي تدعم عقيلة صالح لرئاسة البلاد

صدى العرب

قبائل شرقي ليبيا تدعم عقيلة صالح لرئاسة البلاد

قبائل شرقي ليبيا تدعم عقيلة صالح لرئاسة البلاد

Reuters

رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح

أعلنت قبائل شرقي تمسكها بدعم "إعلان القاهرة" ومبادرة رئيس البرلمان عقيلة صالح لحل الأزمة الليبية، مؤكدة تأييدها له في الفوز برئاسة المجلس الرئاسي.

وأكدت خلال اجتماع في مدينة بنغازي، "تمسكها بدعم إعلان القاهرة وبمبادرة رئيس البرلمان عقيلة صالح لحل الأزمة الليبية، ورفضها لأي مخرجات للحوار السياسي تصادر حق الأقاليم الثلاثة في اختيار ممثليها في السلطة التنفيذية المقبلة".

وشدد المجتمعون في بيانهم الختامي على "ضرورة التمسك بالحق الدستوري لاختيار كل إقليم من الأقاليم الثلاثة من يمثله"، مطالبين بـ"ضرورة توزيع ثروات البلاد بشكل عادل على كل الأقاليم، وبعودة إقليم برقة في كل المعاملات الرسمية للدولة".

وأشار البيان إلى "أهمية خروج كل القوات الأجنبية من البلاد، وجعل مدينة سرت مقرا رئيسيا للمجلس الرئاسي والحكومة المقبلة، وكذلك للمصرف المركزي".

من جهتها، أكدت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، حدوث تقدم نسبي إيجابي على مختلف المسارات، مشددة على أن "إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل لا رجعة عنه".

وذكرت الأطراف الليبية المشاركة في هذا الاجتماع بأن "العد التنازلي قد بدأ في 21 ديسمبر، حيث تم تحديد أطر زمنية واضحة في خارطة الطريق التي اعتمدت في ".

بدوره، اقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تشكيل لجنة مراقبين دوليين لدعم الهدنة الهشة في ليبيا، وسط آمال بخروج وشيك للمقاتلين الأجانب وقلب البلاد صفحة حرب استمرت 10 سنوات.

المصدر: وكالات

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر قبائل شرقي ليبيا تدعم عقيلة صالح لرئاسة البلاد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 806 إصابات جديدة بكورونا في المغرب
التالى سوريا تعتزم استيراد الوقود لتغطية النقص الناجم عن العقوبات