أخبار عاجلة
كورونا يتسبب في خسارة 255 مليون وظيفة حول العالم -
8 إصابات جديدة بكورونا في الدوري الإنجليزي -
رئيس الفتح يعد الجماهير بتعاقدات قوية -
لجنة المسابقات في مرمى الانتقادات بسبب الباطن -
الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع -
أسعار النفط ترتفع حوالي 1% وبرنت يزيد 47 سنتًا -

البرهان: الجيش السوداني أعاد انتشاره داخل أراضيه ولم يعتد على

البرهان: الجيش السوداني أعاد انتشاره داخل أراضيه ولم يعتد على
البرهان: الجيش السوداني أعاد انتشاره داخل أراضيه ولم يعتد على إثيوبيا

صدى العرب

?

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان إن التحركات التي قام بها الجيش السوداني في المنطقة الشرقية المتاخمة لإثيوبيا، كانت إعادة انتشار في الأراضي السودانية.

وقال البرهان في خطاب متلفز في الذكرى الخامسة والستين لاستقلال : "إن ما يحدث في المنطقة الشرقية المتاخمة لحدودنا مع هو إعادة انفتاح وانتشار للقوات المسلحة السودانية داخل أراضيها، ولم ولن تتعدى الحدود الدولية أو تعتدي على الجارة أثيوبيا".

وتابع: "ظللنا نحرص وما زلنا على معالجة موضوع التعديات من قبل المزارعين الأثيوبيين والداعمين لهم على الأراضي السودانية عبر الحوار".

وأضاف أنه تم تكوين آليات مشتركة لهذا الأمر ووضعت السلطات السودانية في الاعتبار العلاقات الأزلية والخاصة بين الشعبين السوداني والإثيوبي، مؤكدا أن نهج الحوار والتفاوض سيظل هو الهادي حتي يأخذ كل ذي حق حقه.

?

وأكد رئيس هيئة أركان الجيش السوداني الفريق خالد عابدين يوم الاثنين، أن المناطق الحدودية مع إثيوبيا لم تتعرض لهجمات مؤخرا بعد استعادة القوات المسلحة السيطرة على تلك المناطق، لافتا إلى قدرة الجيش على حماية حدوده.

المصدر: وكالات

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر البرهان: الجيش السوداني أعاد انتشاره داخل أراضيه ولم يعتد على إثيوبيا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معين عبد الملك: تصنيف الحوثي "إرهابية" يعرقل الأجندة الإيرانية
التالى حادث مروري مروع في الجزائر يودي بحياة 20 شخصا بينهم أطفال