أخبار عاجلة
مي عز الدين تنشر صورة لها.. ونجوم الفن يعلقون -




السلطات المصرية تعلق على تحذير جونسون من اختفاء الإسكندرية








صدى العرب



السلطات المصرية تعلق على تحذير جونسون من اختفاء الإسكندرية

السلطات المصرية تعلق على تحذير جونسون من اختفاء الإسكندرية

Reuters Amr Dalsh

سواحل مدينة الإسكندرية المصرية.

أكد محافظ الإسكندرية المصرية، اللواء محمد الشريف، تعليقا على تحذير رئيس وزراء ، بوريس جونسون، من اختفاء الإسكندرية أن المدينة تعرضت لسيول وفيضانات مكثفة منذ العام 2015.

وقال الشريف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، إن "السيول والأمطار تزداد كل عام في محافظة الإسكندرية منذ 2015 وتسبب مشكلات كبيرة فيها، وخاصة النوات التي تؤدي إلى أمواج عاتية".



وأكد أن الدولة تعمل جاهدة لوضع حواجز إسمنتية لحماية الشواطئ في العديد من المناطق كمنطقة القلعة، والمناطق التي تشهد زيادة في ارتفاع منسوب المياه ومخاطر، موضحا أن تلك الحواجز إما تحت المياه أو مرتفعة عن السطح.

وأشاد محافظ الإسكندرية بجهود الدولة وتوجيهات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بصرف 1.3 مليار جنيه لمنظومة الصرف الصحي في الإسكندرية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، وجه ببدء وزارة الإسكان العمل على تعديلات الصرف الصحي لمواجهة الأمطار والنوات وكميات المياه التي ازدادت.
وقد حذر جونسون في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة غلاسكو، من اختفاء 3 مدن، وهي ميامي والإسكندرية وشنغهاي، في حال لم يتم اتخاذ إجراءات لمنع ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض.

وقال جونسون: "4 درجات حرارة ونقول وداعا لمدن بأكملها، ميامي، الإسكندرية، شنغهاي، كلها ستضيع تحت أمواج البحر".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

RT Arabic ( اليوم)




تم نشر هذا المقال اولا على موقع RT Arabic (روسيا اليوم)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وزير المالية السودانى: نتجه نحو حكومة تكنوقراط وسيتم توسيع المشاركة السياسية - اليوم السابع
التالى رئيس الوزراء الفلسطيني يصف الوضع المالي للسلطة بأنه الأصعب منذ أعوام