أخبار عاجلة
مي عز الدين تنشر صورة لها.. ونجوم الفن يعلقون -




وزير خارجية اليمن يؤكد نزوح أكثر من 50 ألف شخص جنوبي مأرب خلال شهرين








صدى العرب



وزير خارجية اليمن يؤكد نزوح أكثر من 50 ألف شخص جنوبي مأرب خلال شهرين

وزير خارجية اليمن يؤكد نزوح أكثر من 50 ألف شخص جنوبي مأرب خلال شهرين

Reuters RR

أطفال لاجئون داخليا في اليمن

أفاد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، بأن أكثر من 50 ألف شخص نزحوا في مديريات جنوب مأرب بفعل المعارك.

وقال خلال اتصال هاتفي مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن، ديفيد غريسلي: "نطالب برفع مستوى التدخلات الإنسانية لمواجهة الفجوة في المساعدات الإغاثية نتيجة ارتفاع أعداد النازحين، حيث بلغ عددهم خلال شهري وأكتوبر فقط أكثر من 50 ألف نازح في مديريات جنوبي مأرب".



بدوره، قال غريسلي إن "هيئات الأمم المتحدة تقوم بجهود ودور في التعامل مع الوضع الإنساني المتدهور في محافظة مأرب"، مؤكدا "الحاجة الملحة للاستجابة للنداءات الدولية وإيقاف الحرب والعمل على معالجة آثارها الإنسانية والحد من تفاقم معاناة اليمنيين لا سيما النازحين في محافظة مأرب".

ومنذ الماضي تصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله" الحوثية في محافظة مأرب، بعد إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

المصدر: وكالات

RT Arabic ( اليوم)




تم نشر هذا المقال اولا على موقع RT Arabic (روسيا اليوم)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الجيش المصري ينفذ تدريبات عسكرية مع القوات الأمريكية في البحر الأحمر
التالى العراق.. توقيف صاحب مطعم وستة آخرين على خلفية حادثة تسمم جماعي