أخبار عاجلة




تدريب مشترك بين القوات البحرية المصرية والأمريكية في البحر الأحمر‏




تدريب مشترك بين القوات البحرية المصرية والأمريكية في البحر الأحمر‏
تدريب مشترك بين القوات البحرية المصرية والأمريكية في البحر الأحمر‏




صدى العرب



نفذت القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الأمريكية تدريباً بحرياً عابراً في نطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر وذلك بإشتراك الفرقاطة المصرية " إسكندرية " والسفينة البرمائية ‏الأمريكية "يو اس اس بورتلاند". ووفقاً لبيان نشر الإثنين في الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، فإن التمرين يأتي فى إطار دعم العلاقات العسكرية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية، ونظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال البيان: "اشتمل التدريب على مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، التى ركزت على تعزيز إجراءات الأمن البحرى بالبحر الأحمر والذي يشمل تبادل الموقف العملياتي بمسرح العمليات البحرى المشترك، والذي استهدف تقييم التهديدات السطحية والجوية في مواجهة التهديدات التى تؤثر على حرية الملاحة الدولية وتدفق التجارة العالمية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان أن التدريب شمل أيضاً مجابهة التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات الإبحار التكتيكية وتدريبات المواصلات الإشارية.



وتابع أن التدريب "أظهر مدى الإحترافية لأطقم السفن فى تنفيذ المهام القتالية بدقة وكفاءة عالية مع التركيز على نقاط المشتركة بين جميع العناصر المشتركة ".

وأوضح البيان "يأتى هذا التدريب فى ضوء ما تشهده العلاقات المصرية الأمريكية من توافق على أهمية ‏تأمين تدفق حركة الملاحة البحرية الدولية، وانتظامها وبما يعزز الاقتصاد العالمي".

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق روسيا توسع مطار القامشلي السوري على الحدود مع تركيا
التالى التدخل التركي تركيا تتنصل من استخدام أوكرانيا لمسيّرة تركية ضد الانفصاليين