أخبار عاجلة
قتلى وجرحى في تفجير بمدينة منبج السورية -




الحكومة تطالب الأمم المتحدة برفع مستوى إغاثة نازحي مأرب









طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة وهيئاتها، الإثنين، برفع مستوى التدخلات الإنسانية في محافظة مأرب وسط البلاد استجابة لزيادة أعداد النازحين فيها جراء الصراع المتفاقم.




جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، خلال اتصال هاتفي مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وبحث بن مبارك "الوضع الإنساني للنازحين والمهجرين في مديريات محافظة مأرب، جراء استمرار العدوان الحوثي والاستهداف الهمجي للسكان والقرى والمناطق الآمنة بالصواريخ الباليستية والمسيرات"، وفق الوكالة.

ودعا بن مبارك الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة "لاستمرار قيامها بدورها الإنساني المقدر من قبل الحكومة اليمنية، بعيدا عن تدخلات وضغوطات مليشيات الحوثي وعدم السماح للجماعة باستخدامها للتغطية على جرائمها ضد الإنسانية".

كما طالبها بـ "رفع مستوى التدخلات الإنسانية لمواجهة الفجوة في المساعدات الإغاثية نتيجة ارتفاع أعداد النازحين الذين بلغ عددهم خلال شهري () وأكتوبر () فقط أكثر من 50 ألفا في مديريات جنوبي مأرب".



ومنذ بداية / الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.


ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، حيث ينفذ تحالف بقيادة الجارة عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع حضارم نت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضارم نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق التحالف: تدمير مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية
التالى قصف حوثي جديد بمأرب يسفر عن  مقتل وإصابة 29 مدنيا