أخبار عاجلة




شركة "كارادينيز" التركية تعلن وقف إمداد لبنان بالطاقة الكهربائية







صدى العرب



شركة

شركة

Reuters

أعلنت شركة "كارادينيز" التركية المالكة لباخرتي الطاقة، فاطمة غول وأورهان بيه انتهاء عقدها مع ، وبالتالي التوقف عن إمداد لبنان بالطاقة الكهربائية.



وقال متحدث باسم الشركة إنه "اعتبارا من الأول من ، انتهى عقدنا مع شركة كهرباء لبنان، وبالتالي، سنباشر بعملية انسحاب الباخرتين. إننا ندرك تماما أزمة الطاقة الحادة في البلاد. خلال السنوات الثماني التي زاولنا العمل فيها في لبنان، وعلى الرغم من كل التحديات، بذلنا كل ما في وسعنا لدعم الشعب اللبناني والحكومة للتصدي للتحديات الجوهرية التي يواجهها البلد. نتمنى الأفضل لرئيس مجلس الوزراء وحكومته والبلد ككل في الأشهر والسنوات المقبلة".

وتشغل شركة "كارادينيز" باخرتيها منذ العام 2013، حيث قامت بتزويد لبنان بإحدى مصادر الطاقة الأقل كلفة والأكثر موثوقية، وبتوليد حوالى 370 ميغاواط أي 25 في المئة من إجمالي إنتاج الطاقة في لبنان وما يعادل 4-6 ساعات التغذية الكهربائية في اليوم.

المصدر: "صوت لبنان" + "كتائب"

RT Arabic ( اليوم)




تم نشر هذا المقال اولا على موقع RT Arabic (روسيا اليوم)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق رئيس إنتقالي سقطرى يستقبل وفد من الأمانة العامة للمجلس الإنتقالي
التالى بمشاركة بلادنا.. اختتام أعمال لجنة تحكيم جائزة بيروت للانسانية