أخبار عاجلة
بالتفاصيل.. خطط الإسكان استعدادا لموسم الشتاء -




الجيش اللبنانى يتسلم 250 طنًا من المساعدات المقدمة من اليونان



الجيش اللبنانى يتسلم 250 طنًا من المساعدات المقدمة من اليونان
الجيش اللبنانى يتسلم 250 طنًا من المساعدات المقدمة من اليونان




تسلم الجيش اللبنانى، اليوم الخميس، فى ميناء بيروت البحرى 250 طنًا من المساعدات المقدمة هدية من اليونان إلى المؤسسة العسكرية.



 

وأكد الجيش اللبنانى أن الهدية تتضمن مواد غذائية وطبية وملابس، حيث تم استلامها بحضور اليونانية فى كاترين فونولاكى وممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون.



 

من ناحية أخرى، أعلن الجيش اللبناني إحالة 4 متهمين للقضاء لتورطهم في بيع مواد ممنوعة وشرائها وتخزينها ونقلها، وذلك في قضية ضبط شاحنة محملة بنيترات الأمونيوم شديدة الانفجار عند مفرق بلدة إيعات الواقعة بمنطقة بعلبك شرقي لبنان بتاريخ 17 الجاري والتي أثارت الرأي العام اللبناني؛ نظرًا لأن المادة المضبوطة كانت السبب الرئيسي في تفجير ميناء بيروت البحري.

 
وأوضح الجيش اللبناني - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه تم القبض على 15 شخصًا على ذمة التحقيقات، حيث تم ضبط 6 أشخاص من بينهم اللبنانيان مارون الصقر وأحمد الزين، كما أحال القضاء المختص الموقوفين إلى مديرية المخابرات وكلفها باستكمال التحقيق.
 
 
وأضاف أن المديرية ضبطت 9 أشخاص آخرين للاشتباه بتورطهم في القضية وأبرزهم اللبناني سعد الله الصلح مالك الشاحنة وصاحب مؤسسة صلح للأعلاف والحبوب، والسوري خالد الحسن وهو سائق لدى الموقوف الصقر. 
 
 
وأشار إلى أن التحقيقات بينت أن المدعو "الصلح" اشترى خلال 2021 كمية من نيترات الأمونيوم من المدعو "الصقر"، وأن السوريين عبيدة العبد الرحمن وخالد الحسن قاما بنقل تلك المواد، لافتًا إلى أنه تم إحالة هؤلاء المتهمين للقضاء المختص لتورطهم ببيع مواد، فيما أخلي سبيل باقي الأشخاص.
 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق قطاع غزة.. مقتل فلسطيني ثالث خلال ساعات برصاص الاحتلال
التالى السودان.. لجنة وساطة لحل الأزمة بين المدنيين والعسكر