أخبار عاجلة
تسيير 369 رحلة جوية بمطار القاهرة غدا -




وزير خارجية إسبانيا: سنعزز علاقاتنا مع الجزائر بشكل أكبر لأنها شريك اقتصادي «موثوق»



وزير خارجية إسبانيا: سنعزز علاقاتنا مع الجزائر بشكل أكبر لأنها شريك اقتصادي «موثوق»
وزير خارجية إسبانيا: سنعزز علاقاتنا مع الجزائر بشكل أكبر لأنها شريك اقتصادي «موثوق»




أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباراس أن "إسبانيا ستعمل على تعزيز علاقاتها بشكل أكبر مع "، مشيرًا إلى أنها تعتبر شريكا اقتصاديا "موثوقا من الدرجة الأولى"، و"دائما تفي بالتزاماتها" تجاه إسبانيا، معربا عن ارتياحه بشأن استمرار الإمداد الجزائري لبلاده بالمحروقات.



جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم الخميس عقب لقائه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال زيارته للجزائر على رأس وفد رفيع المستوى.

وأوضح وزير الخارجية الإسباني أن البلدين يتطلعان إلى أن يبلغ تعاونهما الاقتصادي "المستوى المنشود" وأن يكون "مربحا لكلا الجانبين"، مؤكدا على رغبة البلدين في "الارتقاء بشراكتهما في مجال الطاقة إلى قطاعات مبتكرة تسمح بالتوجه نحو الانتقال الطاقوي".

وفي الجانب السياسي، أشار وزير الخارجية الإسباني إلى "رغبة بلاده في الشروع في تحضير الاجتماع رفيع المستوى القادم المرتقب في إسبانيا" والذي من شأنه أن يسمح "بتحديد القطاعات المبتكرة، لا سيما الطاقات المتجددة والزراعة وبناء السفن".



وفي السياق ذاته، أوضح ألباراس أنه أبلغ الرئيس الجزائري تبون رسالة صداقة من الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، لافتا إلى "الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين التي تعتبر علاقات جوار و صداقة".

وأعرب وزير خارجية إسبانيا عن استعداد بلاده للعمل من أجل تعميق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والجزائر بصفة تعود بالفائدة على جميع الأطراف.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مجلس الأمن يدعو لوقف التصعيد في اليمن ويدين هجمات الحوثيين على السعودية
التالى بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن لدى اليمن تؤكد الحاجة إلى حماية غير مشروطة للمدنيين