أخبار عاجلة
الرجاء البيضاوي ــ نهضة بركان: قمة كالبركان -
بن شيخة: ولادي دارو مباراة مزيانة -




وزير خارجية العراق يصل نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة



وزير خارجية العراق يصل نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
وزير خارجية العراق يصل نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة




وصل وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين، اليوم الأحد، إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 76 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، كما سيلقي كلمة العراق ضمن أعمال هذه الدورة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد على هامش الاجتماعات المقررة.



 

ومن المُتوقـَّع أن يلتقي الوزير العراقى بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، ومسؤولي عدد من بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق شراكاتٍ اقتصادية فاعلة، في إطار استعدادات حكوميّة لقربِ الانتخابات المُقررة في العاشر من القادم.

 

كان وزير الخارجية سامح شكري قد توجه صباح اليوم الأحد، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

 



وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن زيارة الوزير شكري ستتضمن المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.  

 

وسيلتقي وزير الخارجية على هامش مشاركته بعدد من كبار المسئولين بالأمم المتحدة، وغيرهم من قيادات المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد من أجل المتوسط.  

 

كما أوضح حافظ أن وزير الخارجية سيعقد أيضًا خلال زيارته إلى نيويورك اجتماعات ثنائية مع عدد كبير من وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلاً عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل إزاء التحديات المشتركة. كما تستهدف لقاءات الوزير شكري عرض الإنجازات المُحققة على الصعيد الوطني في مختلف مناحي العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكيفية البناء عليها من أجل تعزيز المصالح المشتركة مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين، وتحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية خلال المرحلة المُقبلة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مفوضية الانتخابات العراقية: مهلة تقديم الطعون في نتائج الانتخابات تنتهي بعد غد
التالى السودان.. لجنة وساطة لحل الأزمة بين المدنيين والعسكر