أخبار عاجلة



إسرائيل تقر تسهيلات لقطاع غزة



إسرائيل تقر تسهيلات لقطاع غزة
إسرائيل تقر تسهيلات لقطاع غزة


 أعلنت إسرائيل صباح اليوم الأربعاء إقرار بعض التسهيلات لقطاع ، من بينها توسيع مساحة الصيد البحري وزيادة حصة المياه المخصصة للقطاع.

وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، على حسابه على موقع ، :"في ختام تقييم للأوضاع الأمنية، وبمصادقة المستوى السياسي، تقرر توسيع مساحة الصيد البحري في إلى 15 ميلا بحريا، وإعادة فتح معبر /كرم شالوم/ بشكل كامل لإدخال المعدات والبضائع. كما سيتم زيادة حصة المياة لقطاع غزة بخمسة ملايين متر مكعب".

وأضاف أنه سيتم أيضا زيادة عدد التجار الغزيين المسموح لهم بالمرور عبر معبر "إيرز" بخمسة آلاف تاجر إضافي، على أن يتم إصدار التصاريح فقط لمن تلقى تطعيما مضادا لكورونا أو تعافى من الإصابة بالفيروس.

وستدخل القرارات حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وشدد المتحدث على أن "الخطوات المدنية التي تمت المصادقة عليها من قبل المستوى السياسي مشروطة بمواصلة الحفاظ على استقرار أمني طويل الأمد".

تأتي القرارات رغم أعمال الشغب التي وقعت خلال الأيام الماضية على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، بعدما تظاهر مئات الشبان ضمن فعاليات "الإرباك الليلي" احتجاجا على تشديد الحصار الإسرائيلي بما في ذلك عرقلة إعادة إعمار قطاع غزة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الرياض السعودية: هجوم الحوثيين الأخير على مطار أبها استمرار لنهج إيران في المنطقة
التالى الحرس الثوري الإيراني يعلن تفكيك «خلية إرهابية» تسللت من حدود كردستان العراق