أخبار عاجلة



سلطنة عمان تحظر الدخول إليها من جميع بلدان العالم باستثناء متلقى لقاح كورونا



سلطنة عمان تحظر الدخول إليها من جميع بلدان العالم باستثناء متلقى لقاح كورونا
سلطنة عمان تحظر الدخول إليها من جميع بلدان العالم باستثناء متلقى لقاح كورونا


أكدت سلطنة أنها "لن تسمح إلا للمسافرين الحاصلين على التطعيم ضد فيروس بدخول أراضيها"، لافتة إلى أن القرار سيسري على جميع البلدان دون استثناء"، وفى بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية، أكدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا على أن "قرار اشتراط تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدخول السلطنة يسري على القادمين من كل دول العالم، وفق الضوابط الموضوعة".

وأضاف البيان: "ستتابع اللجنة العليا مستجدات الوضع الوبائي في كل الدول وستتخذ القرارات المناسبة وفقا لتلك المستجدات".

يذكرأن، قالت هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان على ، إن السلطنة ستسمح لكل من يحمل شهادة تطعيم ضد كوفيد-19 بالسفر إلى البلاد اعتبارا من أول ، وحسب موقع سويس إنفو، أضافت الهيئة أنها أنهت العمل بقائمة دول كان محظورا دخول الوافدين منها بسبب الجائحة.

وكانت قد قررت اللجنة العليا العمانية المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المُستجد، إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداءً من 21 الجارى.

كما قررت اللجنة حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، اعتماد الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2021 / 2022، وفق الآلية التي سيتم الإعلان عنها من قبل ، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي، على أن يتم تقييم ذلك بما يتفق ومستجدات الوضع الوبائي في السلطنة.

وقررت اللجنة اتخاذ قرارين على أن يبدأ سريان العمل بهما أول شهر سبتمبر المقبل، وهما (اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية، وكذلك حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية). 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أفغانستان وطالبان الناتو: من المهم للغاية إبقاء مطار كابل مفتوحا
التالى وزيرا خارجية الكويت والجزائر يبحثان هاتفيا المستجدات الإقليمية والدولية