أخبار عاجلة



نشر مراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في ليبيا



نشر مراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في ليبيا
نشر مراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في ليبيا


صدى العرب

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى يان كوبيش عن نشر المجموعة الأولى لمراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في ليبيا، وذلك خلال الأسابيع المقبلة. وأكد كوبيش في كلمته خلال الاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي المنعقد حالياً بالجزائر عزم اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" إعداد خطة عمل لانسحاب متسلسل ومرحلي قابل للتحقق منه، بدءاً من انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

ودعا المسؤول الأممي دول الجوار الليبي إلى أن يشتركوا في هذه العملية، وخصوصاً بالنسبة لانسحاب المقاتلين الأجانب والمرتزقة، مشيراً إلى أن استمرار وجود المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية لايزال يثير القلق بالنسبة لليبيا والمجتمع الدولي بما في ذلك دول الجوار.

وعبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا عن استعداد الأمم المتحدة لدعم عملية التسريح، ونزع السلاح، وإعادة الإدماج، وإصلاح القطاع الأمني بقيادة ليبية، من أجل استقرار البلاد والمنطقة على نطاق أوسع .

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق "مسام" ينتزع 1.351 لغماً في اليمن خلال أسبوع
التالى الربيعة وجريسلي يبحثان الجهود الإنسانية لرفع معاناة الشعب اليمني