أخبار عاجلة



عباس يزور مصر الأربعاء



عباس يزور مصر الأربعاء
عباس يزور مصر الأربعاء


صدى العرب

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء إلى في زيارة رسمية . صرح بذلك سفير لدى مصر دياب اللوح في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) مساء الثلاثاء.

ولم يدل السفير بأي تفاصيل بشأن جدول أعمال الزيارة.

كان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أعلن الإثنين عن قمة فلسطينية مصرية أردنية ستعقد في القاهرة بهدف "حث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين".

وأجرى عباس أخر زيارة إلى مصر في (تشرين الثاني) الماضي واجتمع خلالها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي ومسؤولين آخرين.

وتأتي زيارة عباس إلى مصر في ظل انفراجة في العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

واجتمع عباس الجمعة الماضية مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس لبحث العلاقات الفلسطينية وهو ما يعد أرفع اجتماع بين الجانبين منذ عام 2010 .

وعقب ذلك أعلن وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ الاتفاق مع إسرائيل على منح 5 آلاف "جمع شمل" لعائلات فلسطينية كدفعة أولى، وتشغيل خدمات الجيل الرابع من الاتصالات اللاسلكية للهواتف النقالة (4 جي) قريباً في الأراضي الفلسطينية.

من جهته، أعلن جانتس أنه اتفق مع عباس على سلسلة من الإجراءات لتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، وتعزيز الأمني بينها وبين إسرائيل.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الجزائر: القمة العربية في موعدها
التالى ميشال عون: من حق اللبنانيين معرفة المتهمين باحتكار الأدوية