أخبار عاجلة
الشثري: 3 شروط للطلاق.. وهناك إجراءات سابقة له -



الجزائر: القمة العربية في موعدها



الجزائر: القمة العربية في موعدها
الجزائر: القمة العربية في موعدها


صدى العرب

أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن القمة العربية سوف تعقد في موعدها وبتحضير جيد. وقال لعمامرة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الليبية رجاء المنقوش الثلاثاء: " القمة العربية ستنعقد في موعدها وبتحضير جيد، مستعدة لاستضافتها ولبذل المزيد من الجهد لإنجاحها. يجب أن نحيي التضامن العربي ونجعله ركيزة للعمل العربي المشترك".

وحول ،أكد لعمامرة، ان الجزائر واثقة من إقامة الانتخابات العامة في ليبيا في موعدها المحدد بتاريخ 24 (كانون الأول) المقبل وبنجاحها في تشكيل حكومة شرعية، مجدداً استعداد الجزائر التام لتقديم المساعدة من خلال إرسال مراقبين وشخصيات مستقلة لإنجاح هذا المسار، والمساهمة أيضاً في انجاح مسار المصالحة الوطنية.

وحول وجود المرتزقة والقوات غير التقليدية والإرهابيين في ليبيا، اعترف لعمامرة بأن هذا الموضوع يمثل عاملاً مهدداً لاستقرار دول الجوار، مشيراً إلى أنه يفترض على الدول التي نقلتهم إلى الأراضي الليبية أن تعيدهم إلى حيث كانوا".



وكشف لعمامرة، عن مشاورات لتقريب وجهات النظر مع الفاعلين الأساسيين من أجل دعم العمل العربي المشترك خدمة للقضية الفلسطينية والتمسك بمبادرة السلام العربية، التي تبقى مبادرة صالحة تتمسك بها الجزائر.

وأكد لعمامرة، أن الجزائر ستستأنف قريباً جهود وساطتها لحل أزمة سد النهضة.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق رئيس الوزراء الصومالي يلتقي بسفيرة الاتحاد الأوروبي
التالى الشريف: معركة تركية روسية على الأرض السورية