أخبار عاجلة
مصرع طفل سقط من شرفة منزله بسوهاج | صدى العرب -



مصر تسرع وتيرة إنتاج لقاح كورونا المحلي



مصر تسرع وتيرة إنتاج لقاح كورونا المحلي
مصر تسرع وتيرة إنتاج لقاح كورونا المحلي


صدى العرب

أكدن الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" أن تجري محادثات مع شريك أوروبي - لم تذكره بالاسم - لإنتاج لقاحات محلياً مع سعي البلاد إلى تنويع مصادر اللقاحات. وقالت والي: "نحن الآن بصدد المناقشة مع بعض الشركات... إحنا يهمنا جداً تنوع المصادر وإن شاء الله قريباً هنعلن مع شركة أوربية بإذن الله هيكون تصنيع اللقاح بتاعهم".

كانت مصر دخلت في شراكة مع سينوفاك الصينية لتصنيع لقاح فاكسيرا-سينوفاك محلياً وقالت إنه تم توزيع حوالي مليون جرعة على مراكز التطعيم في أنحاء البلاد.

وتجري الشركة الآن محادثات للحصول على المزيد من التراخيص للإنتاج في الداخل حيث حصل حوالي 7 ملايين شخص على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح من إجمالي 10 ملايين فرد مسجلين.

وفي الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إنها تتوقع أن تبدأ إصابات كورونا في الزيادة، بعد بضعة أشهر من التراجع، في ذروة الموجة الرابعة المتوقعة في أواخر ().

وتسلمت مصر أيضاً في الأشهر الأخيرة شحنات لقاحات من إنتاج شركات سينوفارم وأسترازينيكا وسبوتنك وسينوفاك وجونسون اند جونسون.

وقالت والي إن شركاء مصر الصينيين أشرفوا على خطوط الإنتاج المحلية.

ونفت الدكتورة هبة والي الشكوك حول فعالية سينوفاك، مشيرة إلى موافقة منظمة الصحة العالمية عليه.

وأكدت أنه مع" ظهور تحورات جديدة للفيروس تبتدي الشركات بتشتغل علي التطعيم بتاعها وبتدرس مدي الفعالية بتاعته للتحورات الجديدة للفيروس وفي حالة إن هي الشركة بتتأكد من عدم الفعالية بتعمل تطوير للقاح".

وسجلت مصر الإثنين 263 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 288162، بينها 16727 وفاة.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق قبائل أولاد سليمان وورفلة يؤكدان أهمية إجراء انتخابات ليبيا 24 ديسمبر المقبل
التالى الجزائر: القمة العربية في موعدها