أخبار عاجلة

وردنا الآن: إعلان رسمي هام وعاجل قبل قليل عن أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن



الميدان اليمني

شاركها

الميدان اليمني – خاص

أصدرت لجنة الاهلة في محافظة الحديدة بيان عاجل، مساء اليوم الثلاثاء 11 مايو/أيار 2021، بشأن رؤية هلال شوال وموعد عيد الفطر 1442-2021 في اليمن.

وأعلنت لجنة الاهلة بمحافظة الحديدة في بيان وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، تعذر رؤية هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء وبذلك يكون يوم غدٍ الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 هو المكمل لشهر رمضان.

وأكدت لجنة الاهلة أن يوم غداً الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442 وأن يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

وفي وقت سابق، أعلن الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، عن توقعاته بشأن بداية يوم عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1442 الموافق 2021م.

وقال الفلكي عدنان الشوافي في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أن موعد تحري الهلال/ يوم الشك في اليمن تكون من بعد غروب شمس 29 من شهر رمضان 1442 هجري الموافق الثلاثاء 11 من مايو 2021.

وأوضح الفلكي الشوافي أنه “في ذات اليوم تغرب الشمس على غرب اليمن قبل حدوث الاقتران المركزي (قبل ولادة هلال شوال فلكيا)، كما يغرب قرص القمر قبل غروب قرص الشمس بحوالي 11 دقيقة”.

وتابع قائلاً: “وحكم الرؤية للهلال من مطالع اليمن في ذات الليلة مستحيلة، وهذا ما نؤكده بشهادتنا هذه بالحساب الفلكي”.

وأكد الفلكي اليمني أن يوم الأربعاء الموافق 12 مايو متمم لشهر رمضان، ويوم الخميس 13 مايو 2021 غرة شهر شوال المبارك 1442 هجرية.

صدى العرب



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الميدان اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الميدان اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بن عطية: قوى الاحتلال تفرخ مكونات جنوبية تضمن بقاءها
 
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا