حصاد 2020.. محمد صلاح في عام الأرقام القياسية والإنجازات

حصاد 2020.. محمد صلاح في عام الأرقام القياسية والإنجازات
حصاد 2020.. محمد صلاح في عام الأرقام القياسية والإنجازات

البوابه نيوز

سطع اسم الفرعون المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، في سماء عام 2020، بتحطيمه للأرقام القياسية من أساطير الريدز، ومساهمته في عودة فريقه إلى منصات التتويج العالمية والمحلية، بعد غياب امتد كثيرًا.

فمنذ قدوم الفرعون المصرى إلى صفوف فريق ليفربول قادمًا من روما الإيطالي، وهو يزداد توهجا يومًا تلو الآخر، حيث لم يكتفي بالمساهمة فقط في انتصارات فريقه وعودته لمنصات التتويج بعد غياب، بل امتد لتحطيم الأرقام القياسية المحققة من أساطير النادي الإنجليزي.
وكانت بداية عام 2020 بالنسبة لصلاح عكس مجريات بقية الموسم، بعدما خسر لقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، بعد أن تُوج بها عامي 2017 و2018، حيث حل ثانيًا خلف السنغالي ساديو ماني.
بل وامتد عناد العام الجديد حتى مارس 2020، بعدما ودع ليفربول حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، البطولة من دور الستة عشر، على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، وتوقف رصيد النجم المصري من الأهداف في هذه النسخة من البطولة عند 4 أهداف.
وبدأ الحظ يبتسم مع الفرعون من جديد مع هلال شهر يوليو 2020، حيث أعادا لخزينة ليفربول بطولة غائبة عنه لكثر من 30 عام، ألا وهى بطولة الدورى الأنجليزى الممتاز، بعدما حسمها برصيد 99 نقطة، لتصبح البطولة الرابعة التي يتوج بها "مو" برفقة الريدز، بعد دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
وسجل صلاح 19 هدفًا وحل خامسا في ترتيب قائمة الهدافين، وصنع 10 أهداف، ليساهم في 29 هدفًا من أهداف فريقه بمسابقة الدوري موسم 2019/2020، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في الدوري الإنجليزي بعد كيفين دي بروين.

ويبدو أن موسم 2020/2021، سيصبح أفضل مواسمه، حيث خاض الريدز 14 مباراة حتى الآن بالموسم الجديد، نجح صلاح حتى الآن في تسجيل 13 هدفا، ويعتلي بهم صدارة هدافي البريميرليج.
وفي ديسمبر 2020، أصبح صلاح الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطي نجم الريدز السابق ستيفن جيرارد، وذلك برصيد 23 هدفًا، كما سجل أسرع أهداف فريقه في المسابقة، بعد مرور 55 ثانية فقط من بدء المباراة في شباك أتالانتا الإيطالي.
- وفى ديسمبر، فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب بالدورى الأنجليزى عن موسم 2020، بتصويت الجماهير، في الأستفتاء التى أعلنت عنه صحيفة "ديلي مرور" الإنجليزية.
- وفى نوفمبر 2020، مُنح محمد صلاح جائزة "المُلهم"، من قبل الاتحاد المصرى لكرة القدم، باعتباره واحدا من الرموز بالنسبة لملايين الشباب من مختلف بقاع العالم.
-وفى عام 2020، عادل صلاح عدد الأهداف التى سجلها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، بالدورى الأنجليزى، بعد تسجيله 84 هدف خلال 131 مباراة مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، ومتفوقا عليه في عدد المباريات التي جاءت أقل من عدد المباريات التي خاضها رونالدو ب 65 مباراة.
- كما تم وضع اسم صلاح في القائمة النهائية لجائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في القرن الـ21، منافسًا للبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن المقرر إقامة حفل التكريم وإعلان الفائزين 27 من الشهر الجاري.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حصاد 2020.. محمد صلاح في عام الأرقام القياسية والإنجازات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صلاح يتفوق على محرز في استفتاء 'روسيا اليوم'