أخبار عاجلة
خطوة بخطوة.. هذه أعراض كورونا أوميكرون -
5 علامات تنذر بقرب الجلطة الدماغية -




مسؤول أممي: تغيرات المناخ تؤثر سلبا على وفرة الغذاء - العرب والعالم -




مسؤول أممي: تغيرات المناخ تؤثر سلبا على وفرة الغذاء - العرب والعالم -
مسؤول أممي: تغيرات المناخ تؤثر سلبا على وفرة الغذاء - العرب والعالم -




صدى العرب



الدكتور نصر الدين حاج الأمين.. ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مصر

الدكتور نصر الدين حاج الأمين.. ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في

قال الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مصر، إن العالم أجمع يواجه تحديا كبيرا جدا، متمثل في قضايا التغيرات المناخية، موضحا أن هذه التغيرات، تؤثر على جميع نواحي الحياة، وبالأخص على وفرة الغذاء كمًا ونوعًا.

حاج الأمين: تغيرات المناخ طرحت تحديا كبيرا أمام البشرية

وأضاف «حاج الأمين»، في مداخلة عبر «zoom»، مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة «dmc»، ويشارك في تقديمه الإعلامي ، أن تغير المناخ طرح تحديا كبيرا أمام البشرية بأجمعها، لتأمين الغذاء لسكان كوكب الأرض.



نصر الدين: تغيرات المناخ من الأسباب الرئيسية في رفع أسعار السلع

ولفت ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مصر، إلى أن العالم أجمع، يشعر حاليا بارتفاع الكثير من أسعار السلع، وعلى الرغم من أن هذا يرجع إلى العديد من الأسباب الاقتصادية المختلفة، إلا أن تغيرات المناخ أيضا، تعد سبب رئيسي في هذا الارتفاع على مستوى أسعار السلع الغذائية بالأخص.

الأمين: العالم في حاجة لتغيير النظم الغذائية للبشر

وأردف أننا كبشر في حاجة لتغيير نُظمنا الغذائية، لتقليل من حجم التغييرات المناخية، كاشفا أن النظم الغذائية المتبعة حاليا بغالبية الدول، تسهم في ثلث الانبعاثات الحرارية الضارة على مستوى العالم، مؤكدا أن النظم الغذائية المتبعة حاليا، يجب أن تتبدل إلى نظم غذائية أكثر استدامة وفاعلية.

العالم في حاجة لإجراءات جادة ترشد من استهلاك المياه والغذاء

وأشار إلى أن العالم حاليا، في حاجة إلى إجراءات رادعة وجادة في مسألة ترشيد استهلاك المياه، لتحد من هدر المياه، كما نحتاج إلى إجراءات تمنع هدر الغذاء بشكل غير مبرر، مؤكدا أن ترشيد استخدام هذه الموارد من مياه وغذاء، سيسهم في تقليل الانبعاثات الحرارية وتغيرات المناخ.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق نفق بمحيط إقامة سفير فرنسا.. رئيس تونس يكشف الملابسات
التالى خلال تدريبات مشتركة.. الكوماندوز البريطانية تهين القوات الأمريكية