أخبار عاجلة
نصف مدربي البطولة تمت إقالتهم -




"كلاشينكوف" تطور رشاشها الخفيف الحديث








صدى العرب



modernfirearms.net

صورة أرشيفية

تسعى شركة "كلاشينكوف" الروسية لتطوير الرشاش الخفيف "إر بي إل – 20" ليتماشى مع طلقتي عيار 7.62 ×39 و5.56×39 ملم.

?

صرح بذلك لوكالة "تاس" الروسية كبير المصممين في شركة "كلاشينكوف" سيرغي أورجومتسيف. وقال: "إن رشاش "أر بي إل - 20" الخفيف الذي من شأنه أن يكون جزءا من تجهيزات الجندي الروسي المستقبلي "سوتنيك"، تم تصميمه أولا ليستخدم الطلقة الروسية عيار 5.45×39 ملم.

أما سبب الانتقال إلى ذخائر وأعيرة جديدة فيكمن في ضرورة  تسويق الرشاش الخفيف خارج .



وأعاد كبير المصممين إلى الأذهان أن روسيا لم تورّد حتى الآن رشاشات خفيفة إلى بلدان أخرى. وظهرت الآن لديها فرصة لدخول تلك السوق القابلة للمنافسة.

وقال إن رشاش "إر بي إل – 20" تم الكشف عنه لأول مرة في منتدى "الجيش – 2020" العسكري التقني في ضواحي موسكو. ومن أهم ميزاته هو نقل الطلقات على شكل شريط الذخائر، مع العلم أن "كلاشينكوف" لم تنتج سابقا شرائط ذخائر لهذا العيار.

وعلاوة على ذلك فهناك إمكانية لاستبدال مواسير ذات طول مختلف بهدف تنفيذ أنواع مختلفة من المهام في القتالات القريبة والبعيدة. ويمكن أن تركّب على الرشاش الخفيف كذلك أجهزة التصويب والرؤية الليلية وما إلى ذلك.

ويتراوح الطول الإجمالي للرشاش بين 1085 و1145 ملم وفقا لاستخدام الأخمص التلسكوبي. ويزن الرشاش الخفيف 5.5 كيلوغرام ويتسع مخزنه لـ100 طلقة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

RT Arabic (روسيا اليوم)




تم نشر هذا المقال اولا على موقع RT Arabic (روسيا اليوم)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق خادم الحرمين الشريفين يهنئ ملك بلجيكا
التالى إنقاذ معتمر ستيني توقفت عضلة قلبه