أخبار عاجلة
100 يوم لتجهيز لقاح ضد المتحور «أوميكرون» -




الامم المتحدة: «هجوم متعمد يفوق الوصف»




الامم المتحدة: «هجوم متعمد يفوق الوصف»
الامم المتحدة: «هجوم متعمد يفوق الوصف»




جريدة المدينة



أصيب عشرة جنود مصريين من قوة حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى (مينوسكا) بجروح برصاص الحرس الجمهوري في بانجي، كما أعلنت الأمم المتحدة أمس منددة «بهجوم متعمد يفوق الوصف».

وقالت الأمم المتحدة في بيان «عناصر وحدة الشرطة المصرية» كانوا في حافلة «وتعرضوا لإطلاق نار كثيف من الحرس الجمهوري بدون سابق إنذار ولا حصول أي رد، في حين كانوا غير مسلحين»، وإصابة اثنين منهم بالغة.

وأضافت البعثة الأممية، عند مغادرتها منطقة إطلاق النار على بعد حوالى 120 مترا من المقر الرئاسي صدمت الحافلة «امرأة ما ادى إلى مقتلها» وقدمت التعازي للعائلة خلال لقاء مطلع بعد الظهر. وكان عناصر وحدة الشرطة هؤلاء وصلوا قبل الظهر إلى مطار بانجي في إطار التبديل الدوري لانتشار القوات الأممية في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وكانوا متوجهين إلى قاعدتهم في حافلة تحمل شعار الأمم المتحدة بوضوح على ما قال الناطق باسم البعثة فلاديمير مونتيرو.



يذكر أن جمهورية إفريقيا الوسطى التي تصنفها الأمم المتحدة ثاني أقل دول العالم تطورا، غرقت في حرب أهلية دامية بعد انقلاب في العام 2013.

ويتواصل هذا النزاع لكن حدته تراجعت بشكل كبير منذ ثلاث سنوات مع ان اجزاء كاملة من أراضي البلاد لا تزال خارجة عن سيطرة السلطة المركزية.


صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع جريدة المدينة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة المدينة ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة المدينة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق قتلى وجرحى على طريق القافلة الفرنسية بالنيجر
التالى المكسيك: قتيل و15 مصابا في انفجار خط أنابيب للنفط وسط البلاد