أخبار عاجلة




السفارة الأمريكية في إثيوبيا تنصح مواطنيها بالاستعداد للرحيل




السفارة الأمريكية في إثيوبيا تنصح مواطنيها بالاستعداد للرحيل
السفارة الأمريكية في إثيوبيا تنصح مواطنيها بالاستعداد للرحيل




صدى العرب



نصحت السفارة الأمريكية في أثيوبيا الثلاثاء، مواطنيها في البلاد بالاستعداد لمغادرة البلاد، فيما حظرت سفر موظفيها خارج حدود العاصمة أديس أبابا، في ظل تدهور البيئة الأمنية في البلاد. وأوصت السفارة في بيان، نقله موقع "الحرة الأمريكيين بإعادة النظر بجدية في السفر إلى ، وأن يفكر الموجودون حالياً في إثيوبيا في مغادرتها.

وأوضحت السفارة أن الوضع الأمني في إثيوبيا تدهور بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، في ظل تصاعد النزاع المسلح والاضطرابات المدنية في أمهرا، وعفر،وتيغراي.

وأضافت أن جزء كبيراً من الطريق السريع A2 بين أديس أبابا ومدن الشمال بات مقيداً من قبل السلطات الفيدرالية، ما أدى إلى اضطرابات، وتقطع السبل بالمسافرين.

وبالتزامن، ألغى الرئيس الأمريكي، ، الامتيازات التجارية الرئيسية لإثيوبيا بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في حملتها العسكرية في إقليم تيغراي.



فيما أكد المبعوث الأمريكي إلى القرن الإفريقي جيفري فيلتمان، من جهته، أن أطراف النزاع في تيغراي "ارتكبت انتهاكات خطيرة" لحقوق الإنسان.

وأضاف "لا يمكن للولايات المتحدة أن تتابع العمل بشكل اعتيادي مع أثيوبيا"، وهي جاهزة لفرض عقوبات على الذين "يؤججون النزاع".

وأوضح فيلتمان، في حديث بمعهد السلام الأمريكي، أن الأوضاع الإنسانية في تيغراي "غير مقبولة، ولا يمكن لأي حكومة ممارسة سياسات تعرض شعبها لتجويع جماعي".

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق العسومي: المركز العربي لمكافحة الإرهاب سيكون مركزا تنسيقيا لمبادرة نداء الساحل الأفريقي
التالى كبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح احتمالية وجود متغير «أوميكرون» في الولايات المتحدة