أخبار عاجلة




4 قتلى بعد انهيار ناطحة سحاب في نيجيريا




4 قتلى بعد انهيار ناطحة سحاب في نيجيريا
4 قتلى بعد انهيار ناطحة سحاب في نيجيريا




صدى العرب



انهارت ناطحة سحاب قيد الإنشاء الإثنين في العاصمة الاقتصادية لنيجيريا لاغوس، ما أدى إلى مقتل أربعة على الأقل ومحاصرة العشرات، حسب مسؤولي الإنقاذ وعمال البناء. ولم يتمكّن المسؤولون من تحديد عدد الذين كانوا داخل المبنى المنهار، بينما رأى صحافيو فرانس برس حفارة تزيل الكتل الخرسانية بحثاً عن ناجين تحت ركام المبنى المكوّن من 25 طابقاً في حي ايكويي.

وتجمع العشرات من السكان الغاضبين في الموقع بعد انهيار المبنى، بينما بكى بعضهم معربين عن إحباطهم من بطء وتيرة جهود الإنقاذ.

وأعلن ابراهيم فارينولي من الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إنقاذ 4 حتى الآن وانتشال 4 جثث من الموقع.

ونجا ويزدوم جون، 28 عاماً، لأنه كان يعمل في الطابق الأرضي عندما انهار المبنى، وقال لوكالة فرانس برس داخل سيارة إسعاف: "كان هناك أكثر من خمسين شخصاً يعملون اليوم والمدير أيضاً" موضحاً "ركضنا إلى الخارج".

من جانبه، قال المسؤول في وكالة إدارة الكوارث في لاغوس فيمي اوكي-اوسايينتولو أن "العديد من العمال علقوا تحت الركام" دون إعطاء رقم محدد.



وحسب السكان وعاملين في الموقع، ربما كان العشرات بالداخل عندما انهار المبنى.

وقال لطيف شيتو: "خرجت لأشتري الطعام ورأيت المبنى ينهار" متابعاً "أشعر بالسوء الشديد لأن الذين كانوا في الداخل لهم عائلات".

وتُعدّ ايكويي من أكثر المناطق السكنية والتجارية تميزاً في لاغوس العاصمة الاقتصادية التي يقطنها نحو 20 مليون شخص.

ويعد انهيار المباني مأساة شائعة في نيجيريا، أكثر دول إفريقيا سكاناً، حيث يعيش الملايين في مبان متداعية في انتهاك لقوانين البناء.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق بيان أوروبى مشترك يدين بناء إسرائيل وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية - صدى العرب
التالى المكسيك: قتيل و15 مصابا في انفجار خط أنابيب للنفط وسط البلاد