أخبار عاجلة
“الأرصاد”: أمطار رعدية على منطقة جازان -
إسرائيل تتجه نحو منع دخول الأجانب -




الصين تدعو العالم إلى الوفاء بتعهداته بشأن المناخ




الصين تدعو العالم إلى الوفاء بتعهداته بشأن المناخ
الصين تدعو العالم إلى الوفاء بتعهداته بشأن المناخ




بكين - (د ب أ)



حث الرئيس الصيني شي جين بينج المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة العالمي لتغير المناخ " كوب 26 " ، على تكثيف جهودهم فيما يتعلق بتغير المناخ.

وكتب شي في بيان مع بداية المؤتمر المنعقد حاليا بمدينة جلاسكو الاسكتلندية اليوم الاثنين، إن "الرؤى لن تتحقق إلا عندما نعمل على أساسها" ، وذلك وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

ووفقا للمقتطفات التي نشرتها شينخوا، لم يقدم شي في البداية أي تعهدات جديدة ملموسة، لكنه دعا جميع الأطراف إلى "الوفاء بالتزاماتهم، ووضع أهداف ورؤى واقعية، وتقديم أفضل ما لديهم وفقا للظروف الوطنية لتنفيذ تدابير العمل المناخي الخاصة بهم".

وقال الرئيس الصينى " إنه يتعين على الدول المتقدمة ألا تفعل المزيد بنفسها فحسب ، وإنما يتعين عليها أيضا تقديم الدعم لمساعدة الدول النامية على القيام بعمل أفضل " .



وأشار إلى انه ينبغي على جميع الأطراف المعنية أن تعزز الثقة المتبادلة وأن تعزز تعاونها لضمان نجاح مؤتمر جلاسكو.

وكان الرئيس الصينى قد امتنع عن السفر الى جلاسكو كما أنه لم يلق خطابا عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

وفي خطة عمل قدمت قبل وقت قصير من القمة، كررت الحكومة في بكين إلى حد كبير الأهداف التي وعدت بها سابقا، مما أثار خيبة أمل الناشطين في مجال المناخ.

ومن ثم، فإنه من المستهدف أن تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ذروتها بحلول عام 2030، مع استهداف الحياد المناخي بحلول عام 2060.

وتتربع الصين على قائمة الدول التي تنتج كميات كبيرة من غازات الدفيئة الضارة بالمناخ، حيث لا توجد أي دولة أخرى تضاهيها في هذا المجال.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (اخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (اخبار) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (اخبار) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق اليابان تشدد إجراءات الدخول على القادمين من 3 بلدان أفريقية أخرى
التالى المكسيك: قتيل و15 مصابا في انفجار خط أنابيب للنفط وسط البلاد