الرئيس السيسى يلتقى رئيس الوزراء الهولندى على هامش قمة تغير المناخ بجلاسجو




الرئيس السيسى يلتقى رئيس الوزراء الهولندى على هامش قمة تغير المناخ بجلاسجو
الرئيس السيسى يلتقى رئيس الوزراء الهولندى على هامش قمة تغير المناخ بجلاسجو




صدى العرب التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته على هامش انعقاد قمة الأمم المُتحدة لتغير المناخ في جلاسجو.



وبحث الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهولندي، سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التعاون القائم في مجال إدارة المياه، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات الهولندية في المشروعات المرتبطة بأنظمة الرى والزراعة.

وأكد رئيس الوزراء الهولندي، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع لصون السلم والأمن الإقليميين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، معربا عن تقديره الجهود المصرية للوصول إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي يمر بها محيطها الإقليمي المضطرب بما يسهم في عودة الاستقرار والأمن .
 كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل أمس، إلى مطار جلاسجو الدولي بأسكتلندا، للمشاركة في الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ، التي تعقد اليوم وغدًا.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن مشاركة الرئيس في قمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي، في إطار مفاوضات تغير المناخ.



وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس سيركز، خلال أعمال القمة، على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام، والإفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلا عن تأكيد ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية لتغير المناخ، وكذلك تأكيد تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام القادم.

وأضاف أن برنامج زيارة الرئيس إلى يتضمن عقد مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق جولات مكثفة لوكيل «تعليم القليوبية» للتأكد من سلامة الوجبة الغذائية
التالى وزير الإنتاج الحربى: حققنا 19.7 مليار جنيه إيرادات بنسبة نمو 27%