أخبار عاجلة
مي عز الدين تنشر صورة لها.. ونجوم الفن يعلقون -




«جوتيريش»: يجب إنقاذ الإنسانية فى مواجهة التغير المناخى




«جوتيريش»: يجب إنقاذ الإنسانية فى مواجهة التغير المناخى
«جوتيريش»: يجب إنقاذ الإنسانية فى مواجهة التغير المناخى




صدى العرب شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على ضرورة إنقاذ الإنسانية في مواجهة التغير المناخي.



وقال "جوتيريش"، خلال كلمته في افتتاح قمة تغير المناخ المنعقدة في جلاسجو بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العالم يواجه كارثة مناخية لا مفر منها، مشددًا على أن الأعوام الـ6 الماضية هي الأكثر سخونة وارتفاعًا في درجات الحرارة على كوكب الأرض.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن الفشل في مواجهة التغير المناخي سيمثل حكمًا بالموت على سكان الأرض، مطالبًا بعدم استخدام الوقود الناتج عن استخدام الفحم لأنه يدفع البشرية نحو الهاوية.



وتابع: "على مجموعة دول العشرين مسئولية خاصة لمواجهة التغير المناخي"، محذرًا من أن "استمرار السياسات المُتبعة حاليًا في التعامل مع تغير المناخ يؤدى إلى الدمار الذي سوف يقضي على كل شيء.. سيقضى على الزراعة والحياة.. وعلينا مواصلة الجهود من أجل مواجهة هذا التغير المناخى.. وعلينا التضامن والتعاون لبناء الثقة".

ويشارك قادة دول ومسئولون من مختلف دول العالم في قمة المناخ بجلاسجو، وسط آمال في أن تُساعد على الحد من تبعات الاحتباس الحراري.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى بذل أقصى الجهود للحفاظ على كوكب الأرض
التالى بحثًا عن الإعدام.. تفاصيل هجوم «رجل الجوكر» على 17 شخصا في طوكيو